أخبار الرياضة

بالفيديو .. بوركينا فاسو تتأهل لكأس الأمم الإفريقية

لاعبو بوركينا سعداء بالفوز

تأهل منتخب بوركينا فاسو 2 إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد تغلبه على ضيفه منتخب بوتسوانا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جاءت ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) للمجموعة الرابعة بالتصفيات.

وصعد منتخب بوركينا فاسو عقب صدارته للمجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة أمام نظيره الأوغندي، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تأهل هو الآخر للنهائيات بعدما ضمن تواجده ضمن أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثاني في التصفيات.

ويصعد متصدرو المجموعات الـ13 للنهائيات التي ستقام في كانون يناير المقبل مباشرة، فيما يتأهل أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثاني في مجموعات التصفيات أيضا، باستثناء المجموعتين السابعة والتاسعة اللتان تتكونان من ثلاثة منتخبات فقط.
في المقابل، تجمد رصيد منتخب بوتسوانا عند ست نقاط في المركز الثالث، بفارق ثلاث نقاط أمام منتخب جزر القمر متذيل الترتيب.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بوركينا فاسو بهدف حمل توقيع بيريوس ناكولوما في الدقيقة 18، قبل أن تتضاعف معاناة منتخب بوتسوانا الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ليسيجو جاليناموثالي في الدقيقة 61.

ورغم النقص العددي، أدرك منتخب بوتسوانا التعادل بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 81.

وبلغت الإثارة ذروتها في اللقاء بعدما تلقى كابيلو دامبي لاعب منتخب بوتسوانا البطاقة الحمراء الثانية لمنتخب بلاده في الدقيقة 88 قبل أن يتم طرد ستيف ياجو لاعب بوركينا فاسو في الدقيقة 90.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أحرز بانو دياوارا الهدف الثاني لبوركينا، ليمنح منتخب بلاده بطاقة التأهل للنهائيات.

https://youtu.be/X07ywqj66ac

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى