مجلس النواب

عبدالعال لوفد مجلس الشيوخ الفرنسي: مصر تحمى أوروبا من الإرهاب

«النواب» يوافق نهائيًا على «القيمة المضافة» (تعرّف على قيمتها)

التقى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وفدًا من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة نتالي جوليت نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الفرنسي خلال زيارتهم للقاهرة.

وقال عبد العال -في بداية اللقاء- إن الزيارة تأتي تأكيدًا لما وصلت إليه العلاقات بين البلدين من تفاهمات واقعية، وإدراكًا للدور الذي تلعبه الدولتان إقليميًا وعالميًا، مشيرًا إلى أن مصر تقوم بدور رئيسي في حماية أوروبا من خطر الإرهاب.

وأكد عبد العال على عمق الروابط “المصرية – الفرنسية” وتطلعه إلى زيادة التعاون الفني بين مجلس النوابالمصري ومجلس الشيوخ الفرنسي، معربًا عن اهتمام مجلس النواب بتفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند لمصر في أبريل الماضي 2016، خاصة فيما يتعلق بتطوير العلاقات الاستثمارية والتجارية.

من جانبها، عبرت نتالي جوليت رئيسة الوفد الفرنسي، عن شكرها وتقديرها لحفاوة الاستقبال في مصر، مؤكدة أن الزيارة في هذا التوقيت هي رسالة صداقة بين مصر وفرنسا لكل دول العالم.

ونوهت جوليت إلى فشل كل محاولات الوقيعة بين البلدين الصديقين.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى