أخبار الجامعةسلايد

بالفيديو.. تفاصيل إنشاء فرع لجامعة الزقازيق بالعاشر من رمضان

فرع جديد لجامعة الزقازيق بالعاشر من رمضان.. قريبًا

كتيت | ثريا غنيم

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن مشروع إنشاء جامعة أهلية بمدينة العاشر من رمضان يساهم بشكل كبير في تحسين المستوى الجامعي ويٌعد حركة وسط بين الجامعات الخاصة والجامعات الحكومية لخلق نوع من التنافسية في التعليم المقدم بما يخدم سوق العمل وينعكس على تقدم وبناء المجتمع .

وأوضح «سعيد» خلال مشاركته في جلسة عمل لمناقشة إجراءات تأسيس وإنشاء جامعة الشرقية «أهلية» بمدينة العاشر من رمضان أن الجامعات الأهلية تقدم تعليم جاد لأبنائنا وتعمل على فتح مسارات جديدة خاصة في مسار التعليم التكنولوجي المرتبط بسوق العمل وتوفر تعليم عالي وبتكاليف مناسبة مؤكداً أن الجامعة بيت الخبرة للمحافظة وتشهد طفرة على المستوى التعليمي والإجتماعي والصحي وتساهم في بناء ورقي المجتمع .

أشار الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق إلي أن رؤية ورسالة وأهداف جامعة الشرقية هي خلق تخصصات علمية متميزة تتلائم مع سوق العمل وفتح قنوات تعاون في مجال التعليم والبحث العلمي وربط المقررات الدراسية بإحتياجات سوق العمل، مضيفاً : «أن مردودها على المستوى الإقتصادي ستعمل على إستثمار أكثر من مليار ونصف جنيه وزيادة الموارد الذاتية للجامعة وتوفير فرص عمل مؤقتة في مجال البناء، كما أنها تساعد في تطوير منظومة التعليم وتخفف من الضغط على الجامعات الحكومية إلى أنه تم الانتهاء من الخطوات اللازمة لإنشاء وتأسيس الجامعة بعد إعداد الدراسة وتحديد المكان وموافقة المجلس الأعلى للجامعات الحكومية وفي انتظار إصدار قرار جمهوري لإنشاء الجامعة ».

وأكد رئيس الجامعة أنه تم اختيار مدينة العاشر من رمضان لموقعها المتميز بين محافظات القاهرة والدلتا لإنشاء «جامعة الشرقية» الأهلية عليها لتكون إنطلاقة للإرتقاء بمستوى التعليم الجامعي على أرض المحافظة.

واستطرد الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب قائلًا : « أن إنشاء جامعة الشرقية الأهلية تهدف إلى التغلب على التردي الموجود والمتعلق بمجانية التعليم ولخلق تنافسية بين الجامعات الحكومية الخاصة والأهلية لتقديم تعليم جيد يتلاءم مع إحتياجات سوق العمل ويراعي البعد الإجتماعي . مؤكداً أن الدولة جادة بالإهتمام بتطوير التعليم».

فرع جديد لجامعة الزقازيق بالعاشر من رمضان.. قريبًا4  فرع جديد لجامعة الزقازيق بالعاشر من رمضان.. قريبًا3

زر الذهاب إلى الأعلى