أخبار الرياضة

بالفيديو.. تفاصيل سقوط الأهلي بثلاثية في افتتاحية مجموعات دوري الأبطال

2016_6_18_17_19_32_890

 

 

خسر الأهلي أمام مضيفه زيسكو الزامبي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في افتتاحية مباريات المجموعة الأولى، لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

تقدم في البداية زيسكو الزامبي في الدقيقة 27 من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يسجل جون أنتوي التعادل سريعا في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني سجل “تشاما” هدفين في الدقيقتين 49، و56، قبل أن يقلص أنتوي الفارق في الدقيقة 68.

لم يظهر الأهلي بشكله الجيد، وخاصة حسام غالي قائد الفريق، طوال دقائق الشوط الأول، وكانت الغلبة لفريقزيسكو الزامبي الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى شريف إكرامي، لكن بعد التأخر بثلاثية في الشوط الثاني عادالأهلي لمستواه وشكل خطورة على مرمى بطل زامبيا وكاد أن يخطف التعادل في الدقائق الأخيرة.

تفاصيل المباراة:

حصل الأهلي على ضربة حرة في بداية المباراة على حدود منطقة الجزاء، سددها مؤمن زكريا، ولكن تصدى الحارس الزامبي لها.

بعدها فقد غالي الكرة في أول 15 دقيقة، 3 مرات في نصف ملعب الأهلي، بينهم كرة كادت أن تسفر عن هدف، بعدما سددها اللاعب “تشابا” كرة “لوب” ولكن إكرامي تدارك الموقف وأمسك بالكرة.

اعتمد لاعبو زيسكو بعدها على الكرات الطويلة، وفي الدقيقة 20 أخطأ غالي للمرة الرابعة واستخلص المهاجم الزامبي الكرة من بين قدميه وسددها ولكن إكرامي أبعدها لركنية ، ليخطأ بعدها عاشور في الدقيقة 26 بعد تمريرة خاطئة كادت تضع جاكسون مهاجم زيسكو في انفراد أمام إكرامي ولكن ربيعه أنقذ الكرة في اللحظة الأخيرة، ليسجل بعدها بدقيقة واحدة المهاجم جون بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء.

بعدها بـ4 دقائق مر صبري رحيل من الجانب الأيسر، ولعب عرضية مرت من الحارس الزامبي لتسقط لرمضان صبحي، الذي مررها لأنتوي المنفرد تمام بالمرمى على حدود الـ6 ياردات، ليسددها في الشباك الزامبية.

استمر الضغط الزامبي بعدها في الدقائق العشر الأخيرة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني، دخل الفريق الزامبي بضغط كبير على دفاع الأهلي، وكاد يسجل في البداية ولكن تحولت الكرة لركنية، لتُترجم للهدف الثاني لزيسكو الزامبي عن طريق اللاعب “تشاما” من تسلل واضح.

الاهلي لم يفق بعد الهدف، واستمر الفريق الزامبي في ضغطه، وكان له الهدف الثالث في الدقيقة 56 بعد كرة عرضية يحولها “تشاما” في شباك إكرامي.

أجرى بعدها مارتن يول، المدير الفني للأهلي، تبديلين، في الدقيقتين 60، و63 بنزول عمرو السولية بدلا من حسام عاشور، وليد سليمان بدلا من صالح جمعة، ليمتلك الأهلي وسط الملعب، ويبدأ في تشكيل خطورة على مرمى زيسكو.

وفي الدقيقة 68، انطلق رمضان صبحي من الجانب الأيسر، ومر من 3 لاعبين بطريقة رائعة، قبل أن يمرر لجون أنطوي الذي سجل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 71، دفع “يول” بعماد متعب بدلا من صبري رحيل في ثالث تبديل للأهلي، ليلعب وليد سليمان في مركز الظهير الأيسر.

استمر الأهلي في ضغطه في الدقائق الأخيرة، ولكن دون تسجيل هدف التعديل، ليسقط الأهلي في أول مبارياته بدوري الأبطال، ويتصدر فريق زيسكو الزامبي المجموعة الأولى مؤقتا.

ويحل الوداد البيضاوي ضيفا على أسيك أبيدجان في المباراة الأخرى من ذات المجموعة في تمام الساعة الخامسة والنصف.

 

https://youtu.be/2rFEMScRfS0

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى