أخبار الشرقية

بالفيديو.. تنظيم الأسرة بالشرقية: انخفاض معدل المواليد بالمحافظة بنسبة كبيرة العام الماضي

تنظيم الأسرة بالشرقية

كتبت | أسماء رياض

أعلنت مدير تنظيم الأسرة بالشرقية وعضو المجلس القومي للمرأة بالمحافظة الدكتورة «عايدة عطية» أن المحافظة استطاعت أن تحقق انخفاضًا في معدل المواليد خلال عام 2016.
حيث أشارت مدير تنظيم الأسرة أن عدد المواليد خلال عام 2015 كان 193ألف و285 مولود، وفي عام 2016 إنخفض إلي 187 ألف 619 مولود أي أن مستوي الإنخفاض قد بلغ 5آلاف 666 مولود.
وقد أكدت أن نسبة الانخفاض في معدل المواليد تعتبر نسبة مبشرة وقالت : أن المشكلة السكانية تعتبر أم المشاكل في مصر وذلك بسبب الزيادة الغير منضبطة في أعداد المواليد ولا يوجد زيادة في معدلات النمو الاقتصادي بما يماثل هذه الزيادة المستمرة في معدلات المواليد.
واستطردت أن ارتفاع معدل المواليد يزيد من ارتفاع مشاكل الصحة والتعليم و كذلك الخدمات العامة وفرص العمل، مشددة أن إنضباط معدل الزيادة السكانية له دور كبير في حل مشكلات المجتمع المصري ويسهم في زيادة رفاهية المجتمع بشكل أفضل.

مشيرة إلي أن انخفاض معدلات المواليد داخل محافظة الشرقية يعتبر تحدي كبير نظرًا لأن المحافظة تتشكل من الريف أكثر من الحضر حيث أن النسبة الأكبر ريفية وتمثل 78% والباقي من الحضر كما أن الحضر له أفكار قريبة من أفكار الريف، وحيث تتفشي الأفكار الإنجابية ككثرة الأبناء أو الإصرار علي إنجاب ولد، وكذلك ظاهرة الزواج المبكر المنتشر بشكل واضح وكبير.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى