سلايد

بالفيديو.. جمعية من أجل مصر بالشرقية تقيم ورشة عمل للشباب بحضور «لميس جابر»

من أجل مصر تقيم ورشة عمل للشباب بحضور الكاتبة لميس جابر

تقرير | مي باهي

نظمت جمعية من أجل مصر للتنمية الإدارية والأجتماعية ورشة عمل بعنوان «عودة مصر»، الهوية والشباب ، بحضور كل من محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد»، والدكتور «لميس جابر»، واستاذ «محمد الطوخي»، واللواء أركان حرب «محمد علي بلال»، و أستاذ دكتور «محمد أبو هاشم»، و«محمد حلمي البنا» المدير التنفيذي للجمعية ، و«أحمد علاء الدين» المنسق الإعلامي.

وقد شارك في الحضور أيضاً بعض اعضاء مجلس النواب النائبة «فايقة فهيم»، «سحر عثمان»، «خالد عراقي» وبعض رجال الأعمال من المحافظة ورئيس جامعة الزقازيق الدكتور «خالد عبد الباري» ومجموعة من الأساتذة بجامعة الزقازيق ، ومجموعة من الصحفيين والإعلامين .

وقد بدأت الورشة بالسلام الجمهوري ، ودقيقة حداد على أروح شهداء الوطن ، وبدأ «محمد حلمي البنا» المدير التنفيذي كلمته من خلال الترحيب بالضيوف الحاضرين.

وذكر «أحمد علاء الدين» أن تلك الورشة من أولى الفعليات التي تسضيفها محافظة الشرقية وتمنى النجاح لها، و أن يكون هناك مثل هذه التجربة بمحافظات أخرى وتكون الشرقية ضيفاً لهم، للتأثير على الشباب للنهوض بالمجتمع.

ومن ثم بدأت الورشة بكلمة الدكتور «محمد أبو هاشم» الذي تحدث عن الهوية الدينية، وتدين الشعب بالفطرة وعن تاريخ وحضارة مصر الدولة الاولى في العالم، وأن الشباب هم القاطرة التي تكون دافعة بمصر إلى التقدم والرقي، فإنه لاينقصنا سوى إدارة سليمة.

وتكلم أيضاً «محمد علي بلال» لواء أركان حرب أن الدولة لها خمسة قوة تستخدمها «سياسية ،اقتصادية ، عسكرية ، ثقافية ، اجتماعية» وأن الشباب هما العمود الأساسي لقوة الدولة للنهوض والارتقاء بها .

وقد صرحت الدكتورة «لميس جابر» من خلال مشاركتها بالورشة أن المؤتمر يعد من أقوى المؤتمرات التي حضرتها ومتنوع بضيوفه، مشيرة إلى أن الشباب بحاجة إلى مؤتمر كل يوم، ويجب على الدولة أن تدعم تلك المؤتمرات وتدعم أيضاً الشباب بالتعليم والثقافة ، فالثقاقة مثل الزيت والسكر.

ووجهت رسالة إلى الشعب قائلة «ياما دقت على الراس طبول هتعدي» وأضافت أن خطاب الرئيس السيسي ينقصه مخاطبته للشعب أن الفترة صعبة وهتعدي.

ومن جانب أخر ابدى الحاضرين من المحافظات الأخرى من الشباب أعجباهم واستفادتهم من تلك الورشة التي تنوعت على جميع الجوانب الثقافية والاقتصادية والدينية والهوية، ومعرفتهم بعض النقاط الأساسية التي يجب أن يركز عليها الشباب.

من أجل مصر تقيم ورشة عمل للشباب بحضور الكاتبة لميس جابر2
أجل مصر 3

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى