توك شو

بالفيديو.. حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة

..حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة1

 

كتبت | داليا صبحي

سألت الإعلامية لبني عسل دكتور رضا حجازي «رئيس قطاع التعليم العام» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم علي قناة الحياة كيف أستعد قطاع التعليم العام للفصل الدراسي الثاني؟.

فأجابها «بأنه تم توريد نسبة95% من الكتب للإدارات التعليمية وأن الكتب ستصل مباشرة للطلاب، وأنه تم طباعة 99% من الكتب وأن هناك كتب لايتم طباعتها بل تضع علي موقع الوزارة وتطبع علي CD مثل كتب مادة الحاسب الآلي كما أننا نجحنا في تجاوز زيادة أسعار طباعة الكتب ».

ومن ثم تسائلت الإعلامية لبني عسل عن زيادة أسعار الكتب في المدارس الخاصة وكيف ستجري الأمور؟ مجيباً عليها دكتور رضا حجازي «أنة لايوجد هذا الكلام ولايوجد زيادة في المصروفات لأنة يوجد عقد منذ التيرم الأول»

مضيفاً عن الإشراف المدرسي والغياب هناك مبادرة تطلقها الوزارة بأسم «أسبوع الأنضباط العام» في الدولة بالكامل تنص علي ضرورة تواجد جميع المديرين والمشرفين في طابور الصباح والقيام بتحية العلم وإلقاء كلمة عن الأنضباط حتي نكون قدوة للطلبة لكي تولد شرارة الأنضباط داخل كل شخص،وزيادة ممارسة الأنشطة للطلاب وحظر أستخدام العقاب البدني في المدارس وحسن معاملة أولياء الأمور وعدم أستخدام المدارس للإعلان عن الدروس الخصوصية وسنقوم بمتابعة هذه المبادرة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى