توك شو

بالفيديو.. دكتور بجامعة القاهرة يطلب رشوة من طلابه

 

ياخذ رشوة من الطلاب

 

اتهم طلاب كلية الإعلام، جامعة القاهرة، الدكتور ياسين لاشين الدكتور بكلية الإعلام جامعة القاهرة بطلب رشاوى لإلغاء أجزاء من المنهج وإنجاحهم.

صرح طالب بكلية الإعلام في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشيمقدم برنامج “العاشرة مساءً” مساء امس السبت، أن الدكتور يطلب منهم هدايا مقابل إنجاحهم وفي بداية الترم أحضروا له بالفعل 3 هدايا وهي “تابلوه وساعة نحاس وفازة” مضيفا أن الدكتور ياسين استلم الهدايا أمام الدفعة وقال إنها من أفضل الهدايا وبناءا عليه ألغى أجزاء من المادة وأكد الطالب إنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها طلب الهدايا.

وقال الطالب “إسلام” بنفس الدفعة إن الدكتور ياسين يطلب الهدايا مقابل إنجاح الدفعة في الامتحانات وأكد على كلام زميله وأضاف: “فوجئنا إن في بنت نزلت بوست على الفيس بوك بتقول إن الدكتور ياسين طلب منها هدايا جلود حيوانات للكافية بتاعه اسمه الأدغال في الدقي بـ 4000 جنية”.

في مداخلة ثالثة، قالت الطالبة “نيرمين” إنها كانت مع الدكتور في الترم الماضي وكان معهم طلاب من الصف الرابع كانوا قد رسبوا في المادة، ونصحونا بتجميع أموال لشراء هدية للدكتور لأن هذا هو الحل الوحيد حتى تنجح في المادة.

من جهته قال الدكتور ياسين المتهم بطلب الرشوة في أثناء استضافته مع الاعلامي وائل الإبراشى ببرنامج “العاشرة مساءً” مساء امس السبت، إنه لم يتلقى أي رشوة أو يطلب هدايا من الطلاب، وصرح “الطلبة دول مزقوقين عليا واللى هيكشف عنهم المحكمة”.

أضاف “لاشين” قائلا: “انا درست في 12 جامعة على مستوى العالم، ورجعت لمصر ف 25 يناير هناك من يدفع بعض الطلاب لاتهامى بالرشوة وتشوية سمعتي، امتلك ساعه يد قيمتها 15 الف دولار وكافية بالدقي كيف اطلب هدايا من الطلاب”.

رد عليه طالب في مداخلة هاتفية أخرى بأن هذا عرف متبع على مدار 4 سنوات منذ رسب طلاب دفعة 2013 لعدم دخولهم الحزب الذي أسسه دكتور المادة.

كشف الدكتور ياسين إن هناك فتاة متفوقة قالت له سنحضر لك الهدايا وكان رده عليها “لا انا مباخدش هدايا وفي الآخر قولتلها لإصرارها هاتيلى حيوانات لعبة دلوقتي قالولك جلود حيوانات مصبوغة اللى عنده دليل مادي يطلعه”. ثم تابع مُموها بعرض 3 أرغفة من العيش: “بدل ما نتناقش في العيش بنتناقش في تفاهات وبنلهي الناس والأفضل لينا أن نتحدث عن كيفية تطوير التعليم العالي بدلا من هذا الكلام والاتهامات”.

من جانبهم أعرب الطلاب عن ثقتهم في الشئون القانونية بالكلية وأنهم ينتظرون نتيجة التحقيق، وطالب الدكتور ياسين لاشين بالتحقيق مع الطالب الذى قام بجمع مبالغ مالية من الطلاب لشراء هدية له.

يذكر أن طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة قدموا شكوى ومذكرة في أستاذهم بالجامعة لعميدة الكلية الدكتور جيهان يسري تكشف عن طلبه رشوة وهدايا لإنجاحهم بالمادة وإلغاء أجزاء من المنهج.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى