أخبار مصرسلايد

عقوبة طالبي القاهرة والشرقية بعد تسريب امتحان الثانوية اليوم

تسريب امتحان الثانوية
تسريب امتحان الثانوية

تسريب امتحان الثانوية .. كشفت الغرفة المركزية للثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم عن ضبط طالبين قاما بتصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية اليوم ونشرها عبر الإنترنت .

تسريب امتحان الثانوية

وقالت الشعبة أنَّ الطالبين من محافظتي القاهرة والشرقية، مشيراً إلى أنَّه سيتمّ حرمانهما من دخول الدور الثاني لهذا العام، وحرمانهما من دخول امتحان العام التالي 2021-2022، بسبب حيازتهما الموبايل ونشر الامتحان علي الإنترنت، مع إبلاغ النيابة العامة عن الواقعة.

ويترأس الغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم الوزير الدكتور طارق شوقي، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، والدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين.

ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، والدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التعليم للتطوير التكنولوجي وأعضاء الغرفة المركزية، لمتابعة وصول أسئلة الامتحانات إلى اللجان، ومتابعة سير الامتحان من خلال كاميرات المراقبة الموجودة باللجان، ورصد أي مخالفات أو محاولات غش من جانب الطلاب داخل اللجان.

عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة

يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات.

ـ يعاقب أيضا بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

ـ يعاقب على الشروع كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

ـ يُحكم بحرمان الطالب الذى يرتكب غشاً أو شروعاً فيه أو قام بطبع أو نشر أسئلة أو أجوبة من أداء الامتحان فى الدور الذى يؤديه والدور الذى يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً فى جميع المواد.

ـ يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتض أيا من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أيا من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها بقصد الغش.

ـ يلغى الامتحان فى جميع المواد ويعتبر راسبا، حال القيام بأى عمل من شأنه الاخلال بنظام الامتحانات كالتعدى بالقول أو الفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى