أخبار العالم

بالفيديو.. رجب هلال حميدة: صفوت الشريف كان عضوًا بـ«الإخوان» وتوقع الثورة

qhfDbqawIvyADzzG

قال رجب هلال حميدة، أحد الحاصلين على البراءة في القضية المعروفة إعلامياً بـ«موقعة الجمل» إن صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى المنحل، كان عضواً بجماعة الإخوان المسلمين، وتركهم وانتقل إلى حزب «مصر الفتاة» قبل ثورة 1952.

وأضاف «حميدة» في حوار مع برنامج «القاهرة اليوم» على قناة «أوربت»، مساء الثلاثاء، أن صفوت الشريف توقع الثورة، وطالب الحكومة بإجراء تعديلات وتغييرات وإيجاد فرص عمل للشباب، والقضاء على العشوائيات، ولكنهم لم يستجيبوا.
وكشف «حميدة» عن أن زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، قال لهم داخل محسبه في سجن طرة، إن القوات المسلحة لن تترك الحكم لجماعات دينية حديثة في الحكم والسياسة، وسينتهي الأمر بانقلاب عسكري ضد الإخوان المسلمين.

وتابع «حميدة»: «صفوت الشريف رد على زكريا عزمي وقاله الأمر انتهى خلاص، والإخوان المسلمين هيحكموا مصر، دي ثورة شعب».
وقضت محكمة جنايات القاهرة، في وقت سابق، ببراءة جميع المتهمين الـ24 في قضية الاعتداء على المتظاهرين بمـيدان التحـرير في 2 و3 فبراير 2011، والتي عرفت إعلاميًا بـ«موقعة الجمل»، وانقضاء الدعوى الجنائية ضد عبد الناصر الجابري لوفاته.
وتضم قائمة المتهمين الذين تمت تبرئتهم رموز النظام السابق وفي مقدمتهم رئيسا مجلسي الشعب والشورى فتحي سرور وصفوت الشريف، ووزيرة القوى العاملة السابقة عائشة عبد الهادي، ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال حسين مجاور، وعدد من أقطاب الحزب الوطني (المنحل).

زر الذهاب إلى الأعلى