توك شو

بالفيديو.. زاهي حواس يكشف سر لعنة الفراعنة

زاهي-حواس
قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إنه أخذ أشعة مقطعية لفحص توت عنخ أمون، ولكن الجهاز توقف فجأة رغم أنه جديد، مضيفا أنه كان يحفر أسفل الأرض واغمى عليه، ليتأكد أن هناك هواء فاسدًا يسبب هذا، وأنه لا توجد لعنة للفراعنة.
وأكد “حواس” أن الفراعنة لهم سحر ليس موجودا بأي مكان في الدنيا، وأن مكتشف “توت عنخ أمون” مات بعد اكتشافه بفترة قصيرة، ليخرج الصحفيين هناك بقصص خاصة باللعنة، رغم أن هذه القصص مثيرة ولكنها متناقضة، مشددا على أنه يتمنى لو كان الملك خوفو حتى يجيب عن اسئلة كثيرة تتعلق ببناء الأهرامات وما شابه.
وتابع خلال حوار تلفزيوني، أنه حزن عندما تولى الوزارة، وأنه كان سعيد بعد خروجه من الوزارة حتى يكون محاضرا وباحثا كما كان، مشيرا إلى أنه هاجم تنظيم داعش الارهابي بسبب ما يحدث الأن من تدمير الحضارة في العراق وسوريا، وأنه لم يقل أريد عودة آثار مصر كلها، بل قال إنه سيعيد الآثار المسروقة، لأن غالبية الآثار بالخارج خرجت بطريقة شرعية حينها.
وأضاف “حواس” أنه لن يوافق لو طلب منه العودة للوزارة، وأنه سيخدم الدولة بعيدا عن المنصب، موجها نصيحته لوزير الآثار الحالي بأن يرمم الأثريين حتى يرمم الآثار، ووضع خطة واضحة بالإمكانيات الموجودة لإنقاذ الآثار، وأيضا يأتي بجهات لكتابة التقارير عن كل متحف متوقف ليأتي باعتمادات من الخارج، وأخيرا تحويل المتحف المصري الكبير ليكون ذا طبيعة خاصة وليس تابعا للحكومة.
وشدد على أنه لم يحدث طوال تاريخه أن خرجت قطعة أثرية من مصر، أو أهدى قطعة أثار واحدة لأحد في الخارج، وأن هذه كلها اشاعات خرجت بعد الثورة، لافتا إلى أن الآثار عهدة، ولو خرجت قطعة واحدة فأمين العهدة سيعلم.
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى