توك شو

بالفيديو.. سيدة البرلمان تروى تفاصيل مرض ابنها و استجابة السيسي لها

900x450_uploads,2016,02,13,f7eb143288

روت كريمة جاد الرب الشهيرة بـ «كريمة البرديسى» سيدة البرلمان، تفاصيل مرض ابنها “حسين” منذ 2008، وكيف تعامل معها المسئولون.

وقالت: “قبل 2008 كنت هعمله عملية تدبيس على حسابي، ولم أخبر الطبيب بأنه يعاني من ورم في المخ، لكن عندما علم الطبيب ألغى العملية، وقال متعمليهاش إلا لما الورم يتشال”.

وأضافت: “لجأت إلى وزارة الصحة، فسفرونا إلى لندن للعلاج على نفقة الدولة، لكن وزارة الصحة لم تهتم بالحالة أو إرسال التفاصيل والمعلومات بطريقة صحيحة مما يؤكد أنه إهدار مال عام، فضلاً عن أن تصرفات الوزارة الخاطئة أدت إلى فشل العلاج”.

وتابعت: “بعدها توجهنا إلى ألمانيا، وتم إهمالنا هناك، ثم توجهنا لوزارة الصحة مرة أخرى، وهناك وجدنا رئيس الوزراء ووزير الصحة، وعندما عرضت عليهم شكواي، أصدر وزير الصحة قرارًا بقيمة 12 ألف دولار للسفر والعلاج بأمريكا”.

واستطردت: “في حين جاء الرد الأمريكي بأن تكلفة العملية لن تقل عن 285 ألف دولار ما يعادل 2 مليون جنيه مصري، وحينما توجهت لوزير الصحة لأسأله عن وضع ابني، قالي مليش دعوة”.

وقالت سيدة البرلمان التي استغاثت بالرئيس عبد الفتاح السيسي انها سعت لإيجاد وسيلة لحل مشكلة علاج ابنها المريض، موضحة أنها عندما علمت بخطاب الرئيس في مجلس النواب ذهبت لتقابله وتعرض عليه المشكلة.

وأضافت «كريمة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أنها ذهبت إلي مجلس النواب وصرخت تنادي على الرئيس، مشيرة إلي أنها حاولت يوم الخميس الماضي لقاء رئيس الوزراء لكنها فشلت.

وأشارت إلي أن رئاسة الجمهورية اتصلت بها وأبلغتها بالتوجه غدا إلي الرئاسة لبحث مشكلتها، مضيفة أنها وقفت على مسافة بعيدة من مجلس النواب وصرخت بأعلى صوتها لكي يسمعها الرئيس. ورجال الأمن منعوها من الوصول الي مقر المجلس ووقفت وصرخت كي يسمعها المسئولون.

وأوضحت أن أبنها عندما كان صغيرا سقط علي رأسه وبعدها تقيأ وبعد التحاليل والكشف تفاجأت أنه أصيب بالصرع وورم في المخ، ودخل العناية المركزة لفترة، وهي الآن تبحث عن طريق لتعالج ابنها المريض.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى