أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

بالفيديو.. شكاوي أهالي قرية كفر الغنيمي بمنيا القمح لعدم توافر مقلب للقمامة

....عمال النظافة يستغيثوا بالمسئولين بسرعة إيجاد مكان لإلقاء القمامة 2

تقرير | سارة عياد

مازالت مشكلة القمامة كابوس بالنسبة للمواطن والمجتمع، اشتكى أهالي كفر الغنيمي وكوم حلين التابعان لمركز منيا القمح من تراكم القمامة فى الشوارع والطرق مما تؤدى إلى انتشار الأمراض، وهذا ما جعل الشكل العام للقرية غير لائق وغير حضارى.

وقال «جمال فوزى» عامل نظافة: «بأن مشكلة القمامة ترجع إلى عدم وجود مكان بديل لمقلب الفدان الذى نقوم بإلقاء القمامة فيه بدون دفع أجر على الجرار ولكن إغلاق أرض الفدان سبب لنا مشاكل كثير منها دفع أجرة على الجرارات التى تنقل القمامة إلى المقلب الجديدبـ 150 جنيه».

....عمال النظافة يستغيثوا بالمسئولين بسرعة إيجاد مكان لإلقاء القمامة 6

وأضاف فوزى: «اضطررنا إلى إلقاء القمامة فى مقلب الجديد ولكن هذا مما أدى إلى تقليل أعداد الجرارات بسبب دفع أجرة على السيارة 150جنيه، بأن هناك بعض المواطنين غير مشتركين فى القمامة ويقوموا بإلقاءها فى الشوارع والطرق مما جعل منظر القرية غير لأئق ».

واستكمل أحد الأهالي: «يشتكى من مشكلة القمامة التى تسبب أمراض كثيرة للمواطنين وتصدر منها رائحة كريهة وتقوم بعض الأهالي بترك الأغنام الماعز تأكل من القمامة وهذا مما سبب لهم الأمراض ولكن دون جدوى وعلى حد قوله «ودن من طين ودن من عجين» هذا مما جعل منظر القرية غير لائق».

وتابع «مصطفى» أحد أهالي كفر الغنيمي: «بأن عندما تم إغلاق أرض الفدان مما جعل عمال النظافة تقليل إعدادات الجرارات التى تستهلك مصاريف كثير برغم من أن هناك بعض المواطنين غير مشتركين فى القمامة ويقوموا بإلقاءها فى الشارع، يضيف بأن يوجد مسئول من القرية يمر كل يوم من على هذا المنظر ولكن لا يقوموا بأى شئ».

وأشار: « بأن يوجد جمعية تنمية المجتمع مسئولة عن إصلاح أى شئ فى القرية وبرغم وجود جرارات أمام الجمعية منذ سنوات ولكن لا يفعلون أى شيء وبرغم من وجود تمويل فى الجمعية بفعل أى شئ متعطل».

أهلى كفر الغنيمي وعمال النظافة يناشدوا المسئولين وأعضاء مجلس النواب بحل أزمة القمامة وإيجاد مكان بديل لمقلب الفدان حتى لا يضطر المواطن بإلقاءها فى الشارع.

....عمال النظافة يستغيثوا بالمسئولين بسرعة إيجاد مكان لإلقاء القمامة 3

....عمال النظافة يستغيثوا بالمسئولين بسرعة إيجاد مكان لإلقاء القمامة 1

....عمال النظافة يستغيثوا بالمسئولين بسرعة إيجاد مكان لإلقاء القمامة 4

....عمال النظافة يستغيثوا بالمسئولين بسرعة إيجاد مكان لإلقاء القمامة 5

 

زر الذهاب إلى الأعلى