أخبار العالم

بالفيديو .. شيخ الأزهر بمسرح الجلاء: من المحزن غاية الحزن، أن هؤلاء المجرمين استطاعوا أن يصدروا للعالم صورة شوهاء مفزعة عن الإسلام والمسلمين

 

1313

توجه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بخالص التعازى والدعاء لشهداء الوطن فى سيناء جراء الأحداث الإرهابية الغادرة، الذين لقوا مصرعهم على أيدى الغدر والخيانة والعمالة الأجنبية، قائلا: “نترحم على شهداء كثيرين فى جنة الخلد، يتمنون أن يقتلوا عشر مرات لينعموا بما أعد لهم الله منزلة للشهادة فى سبيله”.

وأكد الإمام الأكبر، خلال لقائه بالرئيس السيسى اليوم بمسرح الجلاء، أن مصر قد فرض عليها فرضا أن تواجه إرهابا فى داخلها وعلى حدودها ممول من جهات قذرة باعت عروبتها ودينها للشيطان وظنت أنها ستفلت من انتقام السماء، وهيهات هيهات لما يظنون، فقد قال الله تعالى فى كتابه العزيز “ولا تحسبن الله غافل عما يعمل الظالمون”.

وأضاف شيخ الأزهر أن الإرهاب الأسود نال من دماء الكثير من أبناء الشعب المصرى، الأمر الذى جعل مواجهته، مؤكدا أن كل الأمم تعانى من الإرهاب، وأن الهيمنة العالمية تخطط لحرب مسلحة فى المنطقة العربية كلها، التى تجتاح الحضارات وثقافات الأمم من خلال التآمر مع جماعات تدثرت بعباءة الإسلام للانقضاض على شعوب المنطقة فى سوق الاستعمار العالمى حتى ولو كان ذلك على جثث العرب.

واستطرد شيخ الأزهر: “أن الله شاء أن تنكسر هذه المؤامرات على يد مصر وجيشها، الذى وقف فى وجه الطغاة والغزاة، قد أشاد به النبى صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أن الجيش المصرى لن يغلب أبدا ولن ينال منه المخربون، ولن يأخذوا منه إلا ما يأخذه الجبان غدرا، وخسة.

وأشار شيخ الأزهر إلى أن الجيش المصرى سوف يضع حدا صارما للعدوان الإرهابى الغاشم ويكتب نهاية لكل مجرم خائن، وكل معتد آثم، والأزهر الشريف يقف صفا واحدا مع القوات المسلحة والشرطة كافة جموع الشعب المصرى فى مواجهة الإرهاب الذى يتربص بمصر، ويدعو كل مؤسسات الدولة والشباب والمجتمع المدنى إلى اليقظة بهذه المؤامرة الكبرى وضربها فى مقتل .

وأشار إلى أن مؤامرة الإرهاب تحاول تعطيل المسيرة وتصب فى مصلحة أعداء مصر، مع العملاء والمخربين، وعلى العلماء والمثقفين ورجال الدين والإعلاميين والفنانين أن يكونوا على قدر المسئولية لما يفرضه المعنطف الخطير الذى نعيشه من تحديات، مطالبا الاصطفاف من الجميع من أجل نصرة مصر وعزة شعبها .

وليعلم الجميع أن مسئولية مواجهة هذه المؤامرة ملقاة على عاتق كل أفراد المجتمع، ولا نستهين بأى جهد يبذل فى سبيل مواجهة هذا الخطر الداهم .

https://www.youtube.com/watch?v=loIEc9kxCQM

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى