أخبار الشرقية

بالفيديو .. غضب أهالى الشرقاية و العزازية بكفر صقر لسوء حالة الطريق

كتب| خالد سعيد

لم تنته شكوى المواطنين في «كفر صقر» من سوء حالة الطرق وعيوب الرصف وانتشار المطبات في كثير من الشوارع وخاصة الطرق الرئيسية و الرابطة بين كفر صقر و «قرى الشرقاية، العزازية والقضاة» حيث تحولت معظم الشوارع إلى حفر ومطبات تعوق حركة السير سواء للسيارات أو المارة  وخاصة مع حلول موسم الشتاء الذي تتحول فيه هذه الحفر الى برك ومستنقعات بسبب مياه الأمطار.

وقال «يحيي أحمد»: «على المسئولين في محافظة الشرقية أن يتحركوا داخل كفر صقر و الى الطرق الخلفية وليست كفر صقر ، مضيفًا أنها هى التي تعج بالإشغالات واحتلال الأرصفة وسوء حالة الرصف فى معظم الشوارع و الطرق»، أشار الى أن طريق «كفر صقر- الشرقاية» بلا أعمدة إنارة وحالك الظلام ليلًا .

سكانت القضاة

ويضيف«أحمد محمد» سائق« أرجو النظر في طريق كفر صقر القضاة و هو طريق عمومي يربط بين مركز كفر صقر و أبو كبير و فاقوس من الخلف و يعانى من مطبات وكسر بالرصف و إشغالات ومطبات عشوائية».

فيما طالب «محمود السيد» بضرورة رصف الطريق أو علاج المناطق المتهالكة ، وأضاف «أننا نعانى الأمرين في فصل الشتاء لان سوء حالة الطريق في الشتاء تعوق حركة المواطنين والطلاب».

ويوضح «محمد عبده» أن معظم الطرق المؤدية إلى القرية و الشوارع الداخلية هي طرق متهالكة وبها حفر ومطبات بسبب كثرة أعمال الحفر وتركيب خطوط الصرف و المياه وعدم رد الشيء لأصله  وخاصة هذا الطريق الذى لم يجدد منذ أكثر من عشرة أعوام فهي طرق تتحول إلى برك ومستنقعات خاصة وأننا في فصل الشتاء  وهى تعوق حركة المارة والسيارات.

وبالرجوع الى الاستاذ «إسماعيل سويركى» رئيس الوحدة المحلية بالقضاة ذكر أن النائب «صلاح منصور عبد العال» عضو مجلس النواب عن دائرة«كفر صقر» قام بإقتناص الموافقة على رصف و تجديد الطريق الرابط بين كفر صقر و قرى لكح و الشرقاية و القضاة و بالفعل تم ادراج ميزانية الطريق فى خلال الخطة المالية لعام 2017/2018 ،و أضاف أن السبب فى تهالك الطريق هو سيارات النقل الثقيل ذات الحمولة الضخمة و لأن الطريق يوازيه مجرى مائى فهو ما يعرض الطريق للتهالك بإستمرار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى