أخبار الشرقية

بالفيديو .. كارثة في مدرسة بالشرقية..رئيس الأبنية التعليمية: إحنا منعرفش عنها حاجة

 

.كارثة في مدرسة ببلبيس رئيس الأبنية التعليميةإحنا منعرفش عنها حاجة

كتبت | ثريا غنيم

هي كارثة بالمعني الحقيقي عندما يعاني الطلاب من مشاكل في أماكن تعليمهم مما يؤثر على مستواهم الدراسي داخل المدرسة ومن ثم فهو سيصبح غير نافع في المجتمع.

يعاني طلاب مدرسة «الفتح» الثانوية ببلبيس من عدم وجود مكان ثابت لهم بمعني كل عام أو عامين ينتقل التلاميذ إلي مكان مختلف ، حتي وصل بهم الحال مؤخرًا إلي مبنى الإتحاد الزراعى التابع للمدينة وهو مكان غير صالح للتعليم بالمرة.

بدأ المدرسة من مقر مدرسة الفتح الابتدائية ثم انتقلت إلى مدرسة عبدة المنعم رياض الثانوية ببلبيس، وأخيرًا وصل بها الحال إلى مركز التدريب الزراعى الذي لا يصلح أبدًا لان يكون مكان لتلقي العلم.

يروي أحد المواطنين : «بداية المشكلة عندما كانت المدرسة عبارة عن فصلين في مدرسة الفتح الأبتدائية وكانت بغرض إيواء الطلاب فقط ، وبعد أن زاد العدد ولو تستطع المدرسة أن تحوى كل الطلاب انتقلت إلى مدرسة عبد المنعم رياض الثانوية ، وبمرور الوقت لم تتكمن من أن تجد مكان لها».

تضيف إحدي أولياء الأمور : «أن المكان غير مناسب بالمرة، بالأضافة إلى حرق المخلفات بجوار المدرسة مما يؤدي إلى إختناق الطلاب».

لم يقف الأمر عند هذا الحد بل أمتدت الشكاوي إلى الطلاب أيضًا التي تمثلت في كثافة الفصول، عدم توافر معامل للعلوم والكمبيوتر بالأضافة إلى الطريق الغير أمن الذي أدى إلى وفاة أحد الطلاب من قبل.

بالفعل هى معاناة يعيشها الجميع من أولياء الأمور بعد دخول المدرسة ضمن مشروع المدارس التجريبية الأمر الذي يضاعف من مصروفات المدرسة وصولًا إلى الطلاب الذي يعانون من عدم  توافر ما يحتاجون إليه كباحث عن العلم.

تابعت «فريدة مجاهد» وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية قائلتًا : أن هذه المدرسة لم تدخل ضمن المدارس الاستثمارية ولا داعى للقلق، وتتكلف نفس المصروفات العادية.

يختتم اللواء «يسري سالم» رئيس هيئة الابنية التعليمية  الحوار عن هذه الكارثة بأن هذه المشكلة ليس لديه علم بها، كما أن هذه المدرسة غير شرعية.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى