سلايدسياسة

بالفيديو .. لحظة استقبال السيسي الرئيس الروسي في مطار القاهرة

304148_0

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قادمًا من موسكو، في زيارة إلى مصر تستغرق يومين، وذلك على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء وكبار المسؤولين بروسيا الاتحادية.

وكان في استقبال «بوتين» بالصالة الرئاسية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وتأتي زيارة «بوتين» للقاهرة بعد 10 سنوات من أخر زيارة له، في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات «المصرية- الروسية» انطلاقة جديدة لتعزيزها بعد إجراء الرئيس السيسي مباحثات هامة مع الرئيس الروسي حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتتضمن أجندة المباحثات المرتقبة الوضع في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في العراق وسوريا وليبيا والقضية الفلسطينية.

ومن المقرر إجراء مراسم الاستقبال الرسمي لبوتين، الثلاثاء، تليها مباحثات مصغرة بين الرئيسين، ثم جلسة مباحثات موسعة، بحضور الجانبين المصري والروسي، يعقبها حضور السيسي وبوتين مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات.

ويعقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا، يلقي خلاله كل منهما بيانا، ثم يُقيم السيسي مأدبة غداء تكريما للرئيس الروسي والوفد المرافق له.

https://www.youtube.com/watch?v=axUq5LC5DEE

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى