تقارير و تحقيقات

بالفيديو ..مؤتمر مشروع لتطوير مدينة الزقازيق تحت عنوان «الزقازيق مدينة خضراء»

مشروع تطوير الزقازيق

 

كتب| سامح المصري ، مازن فايز

 

تقدمة مؤسسة « ZR » لتمنية المجتمع المدني تحت التأسيس، بمشروع لتطوير مدينة الزقازيق وتحويل المدينة إلى مدينة خضراء ، تم عرض ومناقشة هذا المشروع ضمن فعاليات المؤتمر الثانوي الذى نظمته نقابة المهندسين بالشرقية اليوم بحضور نقيب المهندسين المهندس أماني كقافي.

 

وقالت «إيمان عتيق» احد أعضاء الفريق المُعد لهذا المشروع ، إن الهدف من هذا البحث هو تطوير جميع المحاور  والأماكن الترفيهية الموجودة داخل المدينة، وتحويلها إلى أماكن جميلة وحضارية، لكي يستفاد وستمتع بها المواطن الشرقاوي الذي يعانى من عدم وجود اى متنفس ترفيهي متطور داخل المحافظة .

 

وأضافت أن المشروع يتضمن تطوير كورنيش البحر وإنشاء أماكن خاصة للجلوس تجمع الراحة والشكل الجمالي الذي يظهر المظهر الحضاري للمدينة ، حيث سيتم إنشاء تراك خاص للمشي وتراك خاص للسير بالدرجات، وهذا سيساعد على تخفيف الإذدحام المروري داخل المدينة.

 

وأوضحت إن هذا المشروع بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ، والذي يسعى إلى تحقيق ثلاث محاور ، محور تنموي ، ومحور ثقافي ، ومحور اجتماعي ، حيث سيتم الاستفادة الاقتصادية من هذا المشروع .

 

واستطرد « عبدالله الكفراوي » احد أعضاء الفريق، أنهم يسعوا إلى تحقيق الحلم الذي يحلم به جميع المواطنين بالمحافظة، وتحويل المدينة من الشكل الموجودة عليه ألان إلى شكل باقي المدن السياحية مثل مدينة دبى ، من القضاء على القمامة المنتشرة في شوارع المدينة ، وأيضا الاهتمام بالأماكن الآثارية المهملة الموجودة بالزقازيق، وأعادت ترميمها وتحويلها إلى أمكان تاريخية مثل ما نشاهد الاهتمام بالانشئات التاريخية بشارع المعز بالقاهرة .

 

شاهد فيديو المؤتمر 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى