توك شو

بالفيديو .. ماذا قال إسلام بحيري للمطالبة بوقف برنامجه ؟

888
“البرنامج يحرض على الفتنة” هكذا كان رد الأزهر الشريف على برنامج “مع إسلام” للصحفي إسلام بحيري، الذي يذاع على فضائية القاهرة والناس، مقدماً بشكوى إلى المنطقة الحرة الإعلامية بالهيئة العامة للاستثمار ضد البرنامج، لما يمثله من خطورة في تعمده تشكيك الناس فيما هو معلومُ من الدين بالضرورة، بالإضافة إلى تعمقه في مناقضة السلم المجتمعي، ومناهضة الأمن الفكري والإنساني، مما يجعل البرنامج يمثل تحريضا ظاهرا على إثارة الفتنة وتشويه للدين ومساس بثوابت الأمة والأوطان وتعريض فكر شباب الأمة للتضليل والانحراف.

البداية

آثار إسلام بحيري، العديد من الفتاوي خلال الفترة الأخيرة، حول مناهج الأزهر وكتب التراث وبعض أحاديث الإمام البخاري، فدعا “بحيري”، إلى حرق كل الكتب الإسلامية مثل البخاري ومسلم، والشافعي، قائلاً: “أزعم يقينًا أن هذا ليس الإسلام الحقيقي”. وتابع : “احرقوا هذه الكتب ولو مش هتحرقوها فيزيائيا شيلوها من دماغكم إحنا هننتقد البخاري ومسلم حديث حديث، دول حطونا في البير ومتتكلمش أحنا كهنة الدين.. شيلوهم من حياتكم.. ولا تقيموا لهم وزنا”.

وهاجم بحيري، ابن تيمية بسبب حكم الردة وإقرار الرسول عليه الصلاة والسلام بجواز القتل، قائلًا:”ابن تيمية رجل مجنون ومختل ولا يدرك شيئًا”.

وتساءل خلال برنامجه في أحدي الحلقات: “أين الدليل على أن الرسول أباح القتل في حالة عدم معافاته في القرآن والسنة؟”، مضيفًا أن الأجيال القادمة ستتأثر بتفسير الأئمة مثل ابن تيمية وغيرهم من العلماء والأئمة الذين لا يقفهون شيئًا عن التفسير.

وعن تنظيم داعش، قال إنها صنيعة إسلامية وليس لها علاقة بأمريكا، مشددًا على أنها صنيعة ابن تيميه رب الإرهاب في العالم – على حد قوله.

https://youtu.be/iEh58Ds1K48

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى