تقارير و تحقيقاتفيديو

بالفيديو : محافظ الشرقية يرد علي 2600 مواطن يتهمون الاسكان بالنصب عليهم فى مشروع اسكان مبارك 2008

 Untitled

تقرير | سامح المصري و أحمد الدويري وشيماء نبيل

مشكلة الاسكان لا تزال تلقي بالمواطن الي حافة الهاوية , ما بين تجاهل المسئول ووعود واهية لا يعلم هذا المواطن اصل لها او متي سيتم التنفيذ , كان لـ ” الشرقية توداي ” لقاء للمتضررين من كارثة اسكان مبارك 2008 بالشرقية .

حيث قالت احدى المتضررات من المشكلة ” دفعت من 7 سنوات مبلغ وقدره 5 الاف جنيه وكل مااسأل يأجلوا والرد المستمر لا يوجد شقق ولا فلوس ولازلت اسكت بغرفه واحده بدون اي تعويض .

وقالت اخري ” مشكلتنا اننا حاجزين من 2008 ، نزل الاعلان ب شهر 2 بحيث اننا نحجز فى المشروع القومي للإسكان كان المفروض التسليم فى 2010 او 2011 وقامت الثورة وكل شهر او شهرين نسأل فى مجلس المدينه يقولوا اننا بعتنا ورقكم للمحافظة ونسأل فى المحافظة يقولوا عدوا علينا كمان شهرين “.

علي نحو آخر كان رد محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبد العزيز أنه تسلم المنصب والمشكلة موجوده وكان كل مواطن بالفعل قام بدفع مبلغ وقدره 5 الاف جنيه وتم اخذهم دون توفير اماكن للمواطن بديله , واضاف المحافظ ان المحافظة علي استعداد دفع المبلغ لكل مواطن بدلا من اتهام المحافظة بسرقة المبلغ أو انتظار حصر لكل الاراضي بمنطقة الزقازيق وخارجها لتقديم دعم بحدود المبلغ لتوفير الدعم وسوف نبدأ بالحجز السكني وما يزيد سنقوم باستثماره كدعم للمواطنين .

واشار ” انا كمحافظ اريد حل المشكله ليصبح هناك نوع من العداله ومن غير المعقول ابدا ان يصبح لدي 100 شقه أعطي لمواطن شقه فى الزقازيق الشقه الواحده تساوى مبالغ كبيره وآخر يحصل علي نفس الشقه بنفس التكلفه وخارج مدينة الزقازيق وهناك احد البدائل من يرغب فى ان يحصل على شقه خارج الزقازيق سنوفر له اماكن أخري .

واستكمل ان الجزء الثاني انني قمت بارسال وثيقه لوزير الاسكان ووعدوا بانه سيكون هناك لقاء يوم الاربعاء لتحديد الاتجاه الذي سنسير عليه و انا ملتزم تماما اعطائهم  نفس مبلغ الدعم ولكن ذلك من خلال عمل جزء استثمارى ناخد حصيلة الاستثمارى لدعم السكن .


المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى