توك شو

بالفيديو | محلب: «القانون يحيل أي معتدي على المنشآت للمحاكمة العسكرية»

 

محلب

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، إن مصر آمنة بأمر الله، ودعوات رفع المصاحف فى المظاهرات باطلة ومتاجرة بالدين والهدف منها إسقاط كتاب الله فى الأرض أثناء المظاهرات، مؤكدا أن الإرهاب بلا دين وجنسية ولا يستطيع دخول مصر، لأن الله سخر لها جيشا وشرطة لحمايتها.

وأضاف رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفى لفضائية “أون تى فى”، اليوم الجمعة: “نوفر حماية كاملة للمؤسسات العامة ومستعدون لتأمين منشآتنا، واللى هيقرب لمنشأة لن يسلم، إضافة إلى انتشار كامل لقوات الجيش والشرطة، تحسبا لكل من يريد الأذى بالدولة، ولا ننسى بأن هناك قانونا يحيل المعتدى على المنشآت إلى المحاكمة العسكرية”.

وأشار “محلب” إلى أن هناك غرفة عمليات لمتابعة المحافظات لحظة بلحظة، بالتزامن مع دعوات الإخوان للاحتشاد بالميادين اليوم الجمعة، مضيفا أن هناك انتشارا للقوات المسلحة ورجال الشرطة اليوم الجمعة.

وفى سياق آخر، قال محلب، إنه سيبدأ زياراته للمحافظات بعد عودته من السنغال وعلى رأسها حلايب وشلاتين، مؤكداً أن العامل المصرى ثروة كبيرة فى حالة التدريب الجيد له وتهيئة المناخ الصحى لرفع مستواه الفنى.

وتابع: “هناك استعداد لمؤتمر فى نصف مارس، لإعلان نجاح السياسة الاقتصادية”، موضحا أن الدولة وضعت خارطة طريق اقتصادية مثل السياسية التى وضعت، مؤكدا أن هدف الدولة أن يصل حجم الاستثمارات فيها لـ330 مليار جنيه سنويا”.

وأشار إلى أن عددا كبيرا جدا من الشباب انخرطوا فى العمل فى مجال المقاولات، مما أدى إلى انخفاض فى معدلات البطالة، لافتا إلى أنه مع انتهاء تنمية منطقة قناة السويس ستكون كل المخططات قد انتهت فى فبراير المقبل، وسيعلن ذلك فى مؤتمر اقتصادى كبير.

وأضاف “محلب”، أن مشروع قناة السويس الجديدة رؤية قائد وإرادة شعب، مضيفاً أن مصر تمتلك كل مقومات النجاح والاستثمار، موضحا أن شركات القطاع العام تعانى من الخسائر وتحتاج إلى إصلاحات، موضحاً أن هناك عدداً من الوزارات بدأت فى تعيين نائب للوزير من الشباب، لافتاً إلى أن ذلك سينعكس على المحافظين.

وبالحديث عن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإيطاليا وفرنسا، قال رئيس الوزراء إن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأوروبا كانت أكثر من رائعة، حيث قال: “مصر رجعت للساحة بقوة”.

http://www.youtube.com/watch?v=pxVe3POvVU8

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى