توك شو

بالفيديو..محمود حميدة : 25 يناير ثورة حقيقية

محمود حميدة

 

قال الفنان محمود حميدة، إنه لا يعتبر 30 يونيو ثورة بالمعنى المعروف عن الثورات، بل يعتبرها احتجاجا شعبيا عاما رفض وضع معين.

وأضاف “حميدة” ببرنامج «100 سؤال» على قناة «الحياة»، أن 25 يناير هى المعبر عن معنى الثورة الحقيقية، فنزول الجماهير دون دعوة أحد أو اتفاق اعتراضا على أوضاع مختلفة هو ما يسمى ثورة.

وأشار إلى أن الشعب فى 30 يونيو نزل بعد أن حكمت فئة من الناس لم يرض عنها المصريون فأرادوا أن يغيروها بعد ثورة 25 يناير، وظهر لنا رجل طالبنا بدعمه لمحاربة الإرهاب فنزلنا جميعا لنقف إلى جانبه ونمنحه التفويض.

وتابع: “يحلوا للبعض أن يسميها ثورة وغالبيتهم ممن لم يشاركوا فى 25 يناير مثلي، فجاء هؤلاء عندما أرادوا أن يزيلوا الفئة التى لم يرغبوا بها فنزلوا مع غيرهم بالاتفاق للاحتجاج، وأطلقوا عليها ثورة ليكونوا هم أيضا شاركوا فى ثورة كما فعل أبناؤهم”.

واستطرد حميدة، أنه ليس معنى تسمية 30 يونيو بالاحتجاج يعني تقليل شأنها، بل من الممكن أن تكون قيمتها أعلى، فالثورة تشيع الفوضى، أما 30 يونيو فلم تشيع فوضى بل استدعت نظاماً.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى