توك شو

بالفيديو .. مرتضى منصور يهاجم دعوات خلع الحجاب

mortada-mansour-egyfp

استنكر الكاتب الصحفي شريف الشوباشي، الهجوم الاعلامي الذي تم عليه عقب تصريحاته الأخيرة، والتي دعا فيها لتظاهرات لخلع الحجاب في ميدان التحرير أول أسبوع من مايو، قائلا: “تم تشوية كلامي وتصريحاتي بطريقة مسفة”.

وأضاف الشوباشي خلال حواره في برنامج “العاشرة مساءاً” على فضائية “دريم” أمس السبت، ” أنا عمري ما قلت أن البنت التي ترتدي الحجاب عن قناعة وبدون ضغوط خارجية يجب ان تخلعه، وكل ما قصدته أن هناك أكثر من 70% من المحجبات في مصر يرتدونه غصباً وقهراً، ولا يريدون ارتدائه مطلقاً، وهذه الفئة التي طالبتها بخلعه حتى تقتع به مستقبلا، حتى لا تشعر بالقهر وخيبة الامل”.

وتابع :” إن هناك أهالي يقومون بضرب أبنائهم وحبسهم لغصبهم على ارتداء الحجاب”، مؤكداً أن فرض الحجاب وقمع المرأة عليه يسيء للدين الاسلامي بقيمه ومبادئه – على حد وصفه.

ومن جانبها قالت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، إن اختيار دعوة شريف الشوباشي لخلع الحجاب، ليست بالوقت المناسب، لافتة إلى أن خلع الحجاب حرية شخصية ولا تحتاج لتظاهرات عامة بالميادين الرئيسية، مضيفة “كما إن الارقام التي استخدمها الشوباشي في تصريحاته ليس لها احصائيات حقيقية، واستخدم أرقاماً عشوائية، وتصريحاته تخدم الإخوان وتجعلهم يقولوا ان الأسلام في خطر”.

وفي سياقٍ موازٍ قال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن القضية التي يطرحها الشوباشي، تحتاج مجتمع ترفيهي، لا يوجد عنده مشاكل وارهاب كما هو موجود في المجتمع المصري، وهناك قضايا أهم بكثير من تلك الدعاوى، والحجاب فريضا لا يمكن تجاهلها، والوقت ليس مناسباً لتلك الدعاوي، ومصر تمر بأصعب مرحلة في تاريخها، وتحتاج الجميع يقف لمحاربة الارهاب والتنمية، وليس لقضايا الحجاب”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى