توك شو

بالفيديو.. «مهاب مميش» يكشف تفاصيل احتفالية قناة السويس الجديدة

لااىتنة

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن “احتفالية قناة السويس ستبدأ يوم 6 أغسطس فى تمام الثالثة عصرا”، لافتا إلى أن الإحتفال لم يمس رغيف العيش المصري أو أموال الدولة المصرية ولم نكلفها مليما واحدا.

وأضاف “مميش”، فى مداخلته مع الإعلامي احمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أن “الإحتفال يتم بالجهود الذاتية ومشاركة المصريين ورجال الأعمال الوطنيين”، مشيرا الى أن “المصريين من حقهم أن يفرحوا ويحتفلوا بهذا الإنجاز العظيم”.

وأوضح مميش أن الإحتفال سيكون بعرض بحري طبقا للتقاليد وبعروض جوية فوق القناة، كما سيكون هناك حفل ليلي غناء أوبرالي والموسيقار عمر خيرت، وعروض الألعاب النارية فى الختام.

وكشف مميش أن “الرئيس السيسي سيستقل مركب المحروسه وحده دون مرافقة أى من الضيوف، كما سيقوم بتوزيع 12 مركبا على الصيادين من اصل 50 مركب صيد.

وأكد مميش أن كل فئات الشعب المصري ستحضر الحفل،فالشعب المصري هو صاحب الحفل، والـ 27 محافظة سيتم تمثيلها، بحيث يكون كل فئات الشعب موجودين، والعمال المشاركون فى الحفر، وأسر الشهداء.

كما تم إخطار كافة الموانئ بإطلاق صافرات وأبواق السفن فى توقيت واحد لحظة افتتاح قناة السويس الجديدة لتكون لحظة عالمية يذكرها التاريخ.

https://www.youtube.com/watch?v=yVszWnkhZz4
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى