تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو والصور : معركة الثأر لشهداء مصر فى ‫‏ليبيا‬ .. والقوات المسلحة : للمصريين درع يحمي ويصون

معركة الثأر لشهداء مصر فى ‫‏ليبيا‬ (5)

كتبت | آلاء بربر

 

أعلنت القوات المسلحة المصرية، الاثنين، شن ضربات جوية على معسكرات تابعة لتنظيم الدولة في ليبيا، وذلك غداة ذبح 21 عاملا مصريا  على يد مسلحي التنظيم.

معركة الثأر لشهداء مصر فى ‫‏ليبيا‬ (2)

وقال بيان للجييش المصري إن طائرات مصرية نفذت ضربات فجر اليوم على معسكرات تدريب ومخازن أسلحة تابعة لتنظيم الدولة.

معركة الثأر لشهداء مصر فى ‫‏ليبيا‬ (3)

وأضاف البيان أن الضربة الجوبة “حققت أهدافها بدقة”، وتأتي الغارات بعد أقل من 24 ساعة على بث تنظيم الدولة “داعش” في ليبيا شريطا مصورا يظهر ذبح 21 مصريا قبطيا كان قد اختطفهم في وقت سابق.

السيسي

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد تعهد بمعاقبة منفذي الجريمة، وقال في خطاب تليفزيوني مساء الأحد، إن “مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد بالأسلوب والتوقيت المناسب للقصاص من هؤلاء القتلة والمجرمين المتجردين من أبسط القيم الإنسانية”.

بيان القوات المسلحة

 

وفي سياق متصل أعلنت القوات المسلحة المصرية صباح اليوم الاثنين بيانا بالفيديو عبر صفحة المتحدث العسكري علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في رد سريع علي استشهاد 20 مصري في ليبيا علي يد التنظيم الارهابي داعش .

حيث جاء في البيان موجهاً للشعب المصري ” تنفيذاً للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطنى  وإرتباطاً بحق مصر فى الدفاع عن أمن وإستقرار شعبها العظيم ، والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد . ”

واستكمل ” قامت قواتكم المسلحة فجراليوم الإثنين بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية . ”

بالاضافة الي انه قد حققت الضربة أهدافها بدقة , وعاد نسور قواتنا الجوية إلى قواعدهم سالمين بحمد الله وإذ نؤكد على أن الثأر للدماء المصرية والقصاص من القتلة والمجرمين حق علينا واجب النفاذ ؛ وليعلم القاصى والدانى أن للمصريين درع يحمى ويصون أمن البلاد وسيف يبتر الإرهاب والتطرف .

اقرأ ايضا : لحظة انطلاق الجيش المصري لمهاجمة مواقع داعش في ليبيا

الجيش المصري يدك مواقع عسكرية لداعش في ليبيا

بيان القوات المسلحة المصرية بعد هجماتها ضد داعش في ليبيا

‏الرئيس‬ يزور ‏الكاتدرائية‬ للعزاء فى الشهداء المصريين ب‏ليبيا‬

بالفيديو : السيسي يصدر 5 قرارات ردا على ذبح 21 مصريًا بيد داعش

المصدر | الشرقية توداي

 

زر الذهاب إلى الأعلى