أخبار العالمسلايد

بالفيديو : وزارة الداخلية : بدأنا مرحلة جديدة من الأمن منذ المؤتمر الاقتصادي

المتحدث-باسم-وزارة-الداخلية
قال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية :” أن مصر تشهد مرحلة أمنية جديدة نؤرخها مع بداية المؤتمر الأقتصادى ” .

وأضاف  عبد اللطيف في مداخلية تليفونية لبرنامج “البرلمان” المذاع على قناة “أون تى فى” أمس الثلاثاء :” أن مصر دخلت مرحلة جديدة فى كافة المجالات حتى الأمنية ، وأنها تقزف بخطواط سريعة نحو المستقبل ،كما وصف المرحلة الأمنية الجديدة بأنها مرحلة “الحسم” .

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية  :” أن الأستراتيجية الأمنية فى تلك المرحلة تعتمد على العديد من المحاور فستشهد أنضباطاً فى الأداء ، نشاط معلوماتى مكثف من خلال قطاعات الأمن الوطنى والأمن العام ،التكامل والتنسيق الكامل بين الأجهزة الأمنية ،الألتزم بالقانون وأحترام حقوق الأنسان والموطن المصرى “.

لفت أن ثقة المواطن وتعاونه مع الأجهزة الأمنية هى عامل اساسى من عوامل نجاح هذه المحاور ،فبسبب هذا حققت الأجهزة الأمنية العديد من النجاحات وخاصة أستهداف العديد من القيادات الوسطى فى تنظيم الأخوان الأرهابى ، كما أرجع أنخفاض نسبة الضبطيات الى نجاح الأجهزة الأمنية فى القضاء على العديد من البؤر الأرهابية ،وذلك بسبب تعاون المواطنون معهم.

كما تحدث عن جهود وزير الداخلية “مجدى عبدالغفار” والذى بدءت مع المراحل الأولى لتوليه الوزارة ،وارجع ذلك الى كونه كان نائباُ لجهاز الأمن الوطنى خلال ثورة “يناير” ثم رئيساً له ، مما أعطاه قدر كبير من المعلومات والخبرة بشأن ما يحدث بالوزارة ،والنهج الذى أتبعه بتغير القيادات والضربات الأستباقية للبؤر الأرهابية والأجرامية ،وكل هذا جعله يتحرك بشكل سريع جدا نتيجة لخبرته بهذا المجال ،فقد أحدث عملية تنشيط كامل فى كافة الأجهزة الأمنية بالوزارة .

وأوضح أن أهم شيئ هو الأنضباط فى الأداء والتعاون والتنسيق الكامل بين الأجهزة الأمنية ،كما تمنى أن تكون الفترة القادمة فتر نجاحات أمنية ،ان الفترة القادمة ستشهد أعلان عن ضربات أمنية قوية جديدة.

وبسؤاله عن الوضع فى سيناء على خلفية أعياد تحرير سيناء ،قال أن سيناء تشهد تقدماً أمنية كبيراً وذلك عقب التغيير التيكتيكى فى الأستراتيجية الأمنية وأصبح هناك قيادة موحدة ، فقد تم تحقيق العديد من النجاحات الأمنية على الأرض ، فقد أرجع هذه النجاحات الى التعاون والتكامل بين القوات المسلحة والشرطة لمواجهة الأرهاب فى سيناء ،وان هذا التعاون عالى المستوى لم تشهده مصر من قبل.

واختتم مداخلته بان الجيش وشرطة ليسوا فقط وجهان لعملة واحدة أنما هم وجه واحد ،لأمن وطن واحد .

https://youtu.be/GEhE4hZsYYI

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى