توك شو

بالفيديو.. وزير الاستثمار: 30 مليار ريال حجم استثمارات السعودية التي سيتم ضخها بمصر الفترة المقبلة

822

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن كل ما يراه من فرص استثمارية ومشروعات هو ناتج عن الجولات التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الاستثمارات، مشددا على أن الرئيس السيسي يدعم الاستثمارات العربية والأجنبية.

وأضاف سالمان في مداخلة هاتفية ببرنامج “ممكن”، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، على شاشة “سي بي سي”، أن هناك العديد من المجالات التي سيتم فيها الاستثمار السعودي بالإضافة إلى ملفات تخص الإسكان والزراعة، وأن التعاون المصري السعودي يهدف إلى تكثيف العلاقات بين البلدين.

وألمح إلى أن المملكة أعلنت دعم المواد البترولية بمصر في الفترة القادمة، موضحا أن دعم المواد البترولية الذي أعلنت عنه السعودية لمصر لمدة 5 سنوات.

وأضاف وزير الاستثمار أنه تم تجهيز العديد من الملفات بقطاعات مختلفة للاستثمار السعودي، وأن مصر تقدمت بمجموعة من الدراسات المبدئية لهذه المشروعات، وأن30 مليار ريال سعودي هي حجم استثمارات المملكة التي سيتم ضخها بمصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك تكثيف في عمل لجان فض المنازعات ونسعى لتقليل مدة تأسيس الشركات في إطار عمل مؤسسي شامل.

وصرح بان :”هناك قطاعات ومشروعات تم عرضها على الجانب السعودي، وتم طرح قطاعات عديدة عليهم، ثم استقرينا على أربعة قطاعات بعينهم، يبدأون بقطاع السياحة، ثم الإسكان، ثم الطاقة، وأخيرا قطاع الزراعة، والزملاء في الصناديق السيادية بالسعودية رأوا أن العوائد من هذه القطاعات جيدة، والشراكة ستكون مبشرة بين البلدين”.

كما قدم التهنئة للفنانة منة شلبي، بمناسبة حصولها على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي، عن فيلم “نوارة”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى