توك شو

بالفيديو.. وزير الخارجية: مصر تولي الأوضاع الليبية اهتماما بالغا ومتصلة بكافة الأطياف

سامح-شكري-وزير-الخارجية1-1

قال السفير سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تولى الأوضاع في ليبيا اهتماما بالغا وترى ضرورة رعاية مصالح الأشقاء في ليبيا بحكم الروابط بين البلدين، في ظل التحديات التي يواجهها الشعب الليبي وخاصة انتشار ظاهرة الإرهاب.

وأضاف “شكري”، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، مع ونظيره القبرصي إيوانس كاسوليدس، أن مصر دعمت الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الاطراف السياسية في الصخيرات وما نتج عنه، مُشيرًا إلى أنه هناك زخم دولي مرتبط بمحاولة تحقيق الاستقرار في ليبيا واعتماد المجلس الرئاسي، مؤكدًا أن مصر حريصه على إتمام هذه المرحلة، ودعم المؤسسات الليبية الحيوية.

وتابع: “نعمل على خلق أرضية من التفاهم والتواصل وإزالة بعض العوائق السياسية التي ظهرت في ليبيا، من أجل تفعيل اتفاق الصخيرات والعمل على التصدى لظاهرة الإرهاب، واستقرار الشعب الليبي”، مُشددًا أن هذا لن يحدث سوى بعد اتفاق الأطراف الليبية جميعا وتفهمها وهذا الهدف.

وأكد “وزير الخارجية”، أن مصر منفتحة على كافة الأطياف السياسية والاجتماعية في ليبيا وتعمل على توفير المناخ المواتي حتى تصل إلى تفاهم يؤدي إلى تحقيق الاستقرار وتوحيد الجهود، مُشيدًا بدور الجيش الوطني الليبي وقدرته على القيام بمهمامه، مُشددًا أنه على المجتمع الدولي أن يوفر كافة وسائل الدعم له لمكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن مصر على اتصال بكافة الدوائر الليبية حتى يتحقق الاستقرار.

https://youtu.be/2rjnRRJXHiM

 

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى