منوعات

بالفيديو و الصور .. 10 معلومات عن الطائرة «رافال»

الطائرة-رافال-1160x480

تعد الطائرة «رافال» مقاتلة فرنسية متعددة المهام في القوات الجوية الفرنسية، وصُنعت من قبل شركة «إفياسون» و كشفت عنها في ديسمبر ٢٠٠٠.

ووقعت باريس مع القاهرة اتفاقا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز «رافال»، وفرقاطة متعددة المهام من فرنسا، رغم انتقادات المنظمات الحقوقية.

ونرصد معلومات لا تعرفها عن الطائرة «رافال».

10. يبلغ وزنها بدون حمولة 9 آلاف و500 كيلو جرامًا، أما وزن الإقلاع الأقصى يصل إلى 24 ألف كيلو جرامًا.

French arrive for Red Flag

9. تبلغ سرعة الطائرة القصوى في الارتفاعات العالية 2000 كيلو جرامًا في الساعة.

8. يمكنها حمل 3 تانكات وقود إضافية، و 4 صواريخ جو – جو، وحمل صاروخى «كروز».

7. تمتاز بقدرة كبيرة على حمل أسلحة إضافية، وهي قادرة على تعقب 40 هدفا، بالإضافة إلى تميزها بتكنولوجيا حديثة تتناسب مع الحرب الإلكترونية، وبنظام حماية ذاتي وآلية الدفاع الجيد عند مهاجمتها.

6. مزودة بنظام يتيح لها مهمة قمع دفاعات العدو الجوية.

5. تمتلك الطائرة قدرة الهجوم الصامت، والقدرة على القيام بعملية الإسكات الدفاع الجوية، وهي مزودة بقنوات اتصال مشفرة مضادة للتشويش.

441

4. طولها 15 مترًا، وأقصى ارتفاع لها 16 ألف و800 مترًا.

3. قادرة على الطيران بمدى 3700 كيلو مترًا.

AIR_Rafale-M_Damocles_Micas_Paveways_DA_lg

2. كانت أول تجربة طيران للمقاتلة «رافال» عام 1986 كطيران تجريبي، وتم تصنيع فئات متنوعة منها، بينها فئة مزودة بمقعد واحد، وأخرى مزودة بمقعدين للتدريب، وفئة ثالثة متطورة في مستويات التسليح، وفئة رابعة للإقلاع من حاملات الطائرات.

1. استخدمت الطائرة «رافال» في العديد من المعارك والحروب التي شاركت فيها فرنسا، في أفغانستان وليبيا وفي مالي أيضا، وتشارك أخيرا في الهجمات التي يقوم بها التحالف الدولي للقضاء على تنظيم «داعش» في العراق وسوريا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى