منوعات

بالفيديو… يوتيوب يحتفل بأفضل الفيديوهات العربية ويلخص 2013 في4 دقائق

1da2a5656817d7fc01706fe12c9c2be7

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية أن موقع يوتيوب أنشاء قناة خاصة بأفضل مقاطع الفيديو العربية من حيث الانتشار والحصول على أكبر عدد من المشاهدات.
وقالت الصحفية في تقرير لها يوم الأربعاء إن الموقع ومن أجل ”تخليد” تلك المقاطع أكثر، قام بإنشاء قناة ”YouTube Rewind”.

وأوضحت الصحيفة أن ”هذه القناة الجديدة والمتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحتوي على مقاطع الفيديو المضحكة والترفيهية، إلى جانب الموسيقي والتي لها هدف تعليمي، إضافة إلى أنواع أخرى متعددة”.

وأضافت الصحيفة أن أكثر من 60 شخصاً من أهم منشئي المحتوى على YouTube حول العالم اجتمعوا لإعداد مقطع فيديو قصير مدته 4 دقائق حتى يشاهده الجميع.

وأشارت الصحيفة أن ”من بين مقاطع الفيديو هذه ”جلسات وناسة” مع المطربة المغربية جميلة البداوي والتي زاد عدد مشاهدتها عن 11 مليون مشاهدة، ليصبح مقطع الفيديو هذا هو الأكثر رواجاً خلال عام 2013”.

كما ساهم الجمهور في أن يصبح البرنامج الذي يقدمه بدر الصالح بعنوان ”إيش اللي” أكثر البرامج رواجاً في الأحاديث عبر الإنترنت، حسب الصحيفة.
وأفادت الحياة اللندنية بأنه قد تم تحطيم رقم قياسي جديد بمشاهدة الجمهور للإصدار السعودي المبتكر من أغنية ”Party Rock Anthem”. كما تصدرت العراقية رغد الجابر التي شاركت في تجارب أداء مسابقة Arab Idol القائمة أيضاً.

ووفقا للتقرير، كان للنجوم الشباب حصتهم كذلك من الشعبية على YouTube. فهذه حلا الترك، نجمة برنامج Arabs Got Talent، التي ظل الجمهور يتابع أخبارها ومغامراتها طويلا.

كما جذب الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف الملايين من المشاهدين حول العالم العربي الذين انتظروا برنامجه لمشاهدته والاستماع إليه والضحك لما يقدمه! ولذلك فقد نجح برنامجه المعروف باسم ”البرنامج” في تصدر قوائم المشاركات ضمن قنوات YouTube على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى