ثقافة و فنسلايد

بالفيديو.. 7 حقائق لا تعرفها عن ابن الشرقية عمرو دياب

 

images-cms-image-000163519_1

كتبت | مي عادل

كي نحتفل معكم بعيد ميلاد عملاق الأغنية العربية الهضبة عمرو دياب فنحن نعرض أمامكم بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول حياته وأعماله الموسيقية.

وإليكم 7 حقائق مثيرة عن الهضبة :

1_ عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب، ولد يوم الأربعاء 11 أكتوبر 1961، في مدينة بورسعيد، وعائلة والده من منيا القمح، سنهوت بمحافظة الشرقية، ووالدته من مدينة بورسعيد. وكان عبد الباسط دياب والد عمرو، يعمل لدى شركة قناة السويس كرئيس للإنشاءات البحرية وبناء السفن.

2_ كان ظهور عمرو دياب الأول عام 1967، عندما طُلب منه أن يغني النشيد الوطني المصري «بلادي، بلادي»، في مهرجان أجري في بورسعيد، أثار صوته المميّز الكثير من التصفيق والاهتمام الكبير ممّا دفعه لتعلّم الموسيقى، وهكذا حاز عام 1983 على درجة بكلوريوس

 في تخصص الموسيقى العربية من أكاديمية الفنون، وكان أول لقاء على التلفزيون المصري مع فريال سالم.

3_ حياته الشخصية: تزوج عمرو دياب للمرة الأولى من السيدة شيرين رضا وأنجبت له ابنته البكر نور، بعد مدة قصيرة من ذلك انفصل عنها وتزوّج ثانية زينة محمد عاشور وأنجبت له التوأمين عبد الله وكنزى. ابنته الصغرى هي جنى التي ولدت عام 2002.

4_ على يد عمرو دياب تحول ظهوره في أغانٍ جديدة إلى نافذة جديدة للموضة، وكان الجمهور يتابع حفلاته ليقلده في طريقة ملابسه وجسدت واقعة البلوفر الذي انتشر بين الشباب بمصر بعد أن ارتداه دياب في كليب تملي معاك هذه الظاهرة كما أن الفتيات الموديلز اللائي كن يظهرن معه في الكليبات أصبحن نجوما فيما بعد.

5_ الشائعات عن الحياة الخاصة لعمرو دياب لم تنقطع وكان آخرها ما تردد عن انفصاله عن رفيقة دربه كما يحلو له أن يصفها ورد عمرو على ذلك بنشر صور عبر «انستغرام» تجمعه بزينة عاشور قائلا : «زوجتي هي كل حياتي ورفيقة عمري وأم أولادي».

6_ عندما توفيت والدته، قرر عمرو دياب بناء مستشفى بالشرقية، لعلاج مرضي الكبد والفشل الكلوي بالمجان، إهداء لروح والدته وفي عزاء والدته، وقف ابنه عبدالله بجانبه يتلقى العزاء معه، ما أدهش جميع من رؤوه لكبر سنه خاصة أنه كان يبعده عن وسائل الإعلام.

7_  تتقن ابنة عمرو دياب الصغرى جنا الغناء مثل والدها، فهي تتمتع بصوت قوي وخلاب، ما دفعها لتدشين قناتها الخاصة على يوتيوب.

https://www.youtube.com/watch?v=LuXtAVUruAQ&feature=youtu.be

زر الذهاب إلى الأعلى