تقارير و تحقيقاتسلايد

بالمستندات..التعدى على أرض ملك للدولة بههيا..ورئيس المدينة «سنحاسب من تورط في ذلك»

4بالمستندات..التعدى على أرض ملك للدولة بمدينة ههيا ، ورئيس المدينة سنحاسب من تورط فى ذلك (2)

تقرير | مازن فايز

ما زالت ظاهرة وضع اليد على أراضى الدولة مستمرة ، حتى أصبحت هذه الظاهرة «سبوبة» للكثيرين ، وتشكلت لها أشخاص يجيدون التلاعب بالقانون ، وتستولي علي ما هو ليس من حقها ، وبالرغم من أن الأملاك العامة المملوكة للدولة والمخصصة للمصلحة العامة لا يجوز تملكها قانوناً عن طريق وضع اليد لمدة طويلة أو قصيرة.

فى مركز ههيا ، توجد إحدى الأمثلة للتعدى على أملاك الدولة ، حيث يقول لـ «الشرقية توداي» ، «رضا عبد السميع علي» رئيس جمعية تنمية المجتمع بالمحمودية التابعه لمركز ههيا ، أن بعض المواطنين قاموا بالتعدى على قطعة أرض من أملاك الدولة ومعهم بعض الاهالي ، حيث قاموا ببناء مقابر ، بالرغم من أن هذه القطعة مخصصة لبناء مدرسة تعليم أساسي نظراً لكثافة الطلاب بالمدارس بالمحمودية.

«رضا عبد السميع علي» رئيس جمعية تنمية المجتمع بالمحمودية التابعه لمركز ههيا

وأضاف أحد الاهالي «حازم .أ» بأنهم تقدموا بالشكوى للواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ، واللواء «حسن سيف» مدير أمن الشرقية ، ورئاسة مجلس مدينة ههيا للتدخل السريع قبل دفن أحد في المقابر بما يجعل عملية الإزالة صعبة وسيؤدى ذلك لتصاعد الأزمة.

4بالمستندات..التعدى على أرض ملك للدولة بمدينة ههيا ، ورئيس المدينة سنحاسب من تورط فى ذلك (3)

و استكمل «محمد م.ح» أحد سكان قرية المحمودية بأنه صدر قرار برقم 30 لسنة  2016 من رئاسة مجلس ومدينة ههيا بازالة التعديات بتاريخ 17-2-2016 وحتى الآن لم ينفذ هذا القرار بسبب تقاعس الوحدة المحلية.

4بالمستندات..التعدى على أرض ملك للدولة بمدينة ههيا ، ورئيس المدينة سنحاسب من تورط فى ذلك (1)

فيما قال «شوقي ا.ع» أحد الاهالي أيضاً ، أن هذه الأرض من أملاك للدولة وتم تنقيبها بمعرفة الآثار وتسليمها للوحده المحلية ، إلا أنهم إكتشفوا بإختفاء ملف الأرض من الوحدة.

4بالمستندات..التعدى على أرض ملك للدولة بمدينة ههيا ، ورئيس المدينة سنحاسب من تورط فى ذلك (4)

ومن جانب آخر صرح المحاسب «صلاح سالم منصور» رئيس مركز ومدينة ههيا لـ «الشرقية توداي» ، بأنه سوف يتم تنفيذ قرار الازالة في خلال الايام القادمه ، وأضاف  «لن نسمح لأحد بالتعدي على حق الدولة ، وسوف نقوم بمحاسبة أي مسئول إذا أثبت تورطه في هذه القضية سواء بالتقاعس أو حتى تسهيل الإستيلاء على هذه الأرض».

 

 

 

 

 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى