أخبار الرياضة

بث مباشر لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

 

القمة
القمة

كتب | أحمد الدويري

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية، اليوم الأحد، في تمام الثامنة مساء، نحو ملعب برج العرب، لمتابعة القمة 118 بين الاهلي والزمالك، ضمن منافسات الـ 38 والأخيرة من بطولة الدوري الممتاز.

وحسم الأهلي بطولة الدوري رسميا بعدا لفوز على المقالون العرب في في الجولة الماضية، بينما حصد الزمالك المركز الثاني ليضمن المشاركة في بطولة دوري أبطال الموسم المقبل.

ورغم أن مباراة اليوم ستكون تحصيل حاصل، إلا أن الأهلي يسعى لتحقيق الفوز لتأكيد تفوقه على الزمالك في الدوري هذا الموسم، بينما يطمح الأبيض في خطف الثلاث نقاط لمصالحة جماهيره، وإفساد فرحة الأحمر بالتتويج بالدوري.

ونستعرض  كل ما يتعلق بمبارة القمة:

ترتيب الفريقين:

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوي برصيد 77 نقطة بفارق 5 نقاط، عن الزمالك صاحب المركز الثاني لتبقي القمة 118 في النهائية مباراة تحصيل حاصل.

القيادة الفنية:

تولي لاسارتي القيادة الفنية للأهلي في نوفمبر الماضي خلفا لمحمد يوسف، وقاد الأهلي في 21 بالدوري، حقق خلالهما الفوز في 17 مباراة، وتعادل في مواجهتين، وخسر في مناسبتين.

على الجانب الأخر تولي خالد جلال تدريب الزمالك في مايو الماضي خلفا لجروس، وقاد الزمالك في مباراتين فقط في الدوري، تعادل فيهما أمام حرس الحدود والجونة.

اقرأ أيضًا القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك اليوم

أبرز الغيابات:

يفتقد الزمالك لـ 6 لاعبين من عناصره الأساسية:بهاء مجدي وحازم إمام لأسباب فنية، ويوسف أوباما للإيقاف، وخالد بوطيب لعدم الجاهزية الفنية، وكهربا الذي رحل قبل أيام قليلة إلى لوف ألافيس البرتغالي.

وسيغيب عن الأهلي العديد من اللاعبين أيضا أبرزهم رمضان صبحي وشريف إكرامي.

هدافا الفريقين:

يتصدر محمود علاء جدول ترتيب هدافي الزمالك برصيد 15 هدفا، يليه محمود كهربا في المركز الثاني بـ 11 هدفا.

ويحتل على معلول المركز الأول في قائمة هدافي الاهلي برصيد 7 أهداف، ويليله أزارو ومروان محسن بـ 6 أهداف.

تاريخ المواجهات السابقة:

والتقي الأهلي والزمالك في 117 مواجهة سابقة بالدروي فاز الأهلي في 43 مباراة مقابل 26 لقاء للزمالك، بينما كان التعادل حاضرا في 48 مرة.

https://www.youtube.com/watch?v=yP7KAxiJfOo

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى