أخبار الرياضة

بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي بالدوري الممتاز

مباراة الأهلي والإسماعيلي بتعليق فهد العتيبي
مباراة الأهلي والإسماعيلي بتعليق فهد العتيبي

كتب | شادي زعبل

نشرت بعض المواقع الرياضية خبراً أن المعلق الرياضي السعودي سيعلق على مباراة النادي الأهلي والإسماعيلي اليوم على قناة بيراميدز .

ومن المنتظر أن يقدم الاستديو التحليلي على قناة بيراميدز مدحت شلبي ونجم الزمالك أحمد حسام ميدو مع العديد من نجوم الإعلام الرياضي في مصر.

مباراة الأهلي والإسماعيلي

ويستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في بطولة الدوري المصري بمباراة صعبة ضد الإسماعيلي، في إطار الجولة الأولى من البطولة.

وتقام مباراة الأهلي والإسماعيلي في الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري، مساء اليوم، الخميس والموافق 2 أغسطس في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة.

ويستضيف استاد السلام مباراة القمة بين الاهلي والاسماعيلي في الجولة الأولى من الدوري المصري موسم 2018-2019.

ويدخل النادي الأهلي بقيادة المدرب الجديد باتريس كارتيرون المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز ذهابًا وإيابًا على فريق تاونشيب رولز البتسواني.

كما هي عادة مباريات الفريقين دائماً بجانب أنها تجمع بين بطل الدوري الاهلي والوصيف الاسماعيلي في الموسم الماضي ،لذا فأن الأنظار كلها ستتجه صوب ملعب السلام عندما يلتقي  المارد الأحمر مع نجوم الدراويش.

ونستعرض أهم 5 معلومات عن كلاسيكو الاهلى والاسماعيلى فى السطور التالية ..

1_ تاريخ مواجهات الناديين

قبل مواجهة الليلة ، التقى الأهلى والإسماعيلى فى 113 مباراة سابقة فاز الأحمر فى 59 لقاء وفاز الدراويش فى 22 مباراة وحسم التعادل 32 لقاء بواقع 21 تعادلاً إيجابياً و11 تعادلاً سلبياً.

2_ 57 لاعب ارتدوا قميص الاهلى والاسماعيلى
ارتدى 57 لاعب قميص ناديى الأهلى والاسماعيلى منذ انطلاق مسابقة الدوري العام ،أبرز اللاعبين الذين لعبوا للشياطين الحُمر أولاً ثم انضموا للدراويش هم: “سامي قمصان، عصام الحضري، مجدي طلبة، روبرت أكوري، هاني سعيد، إبراهيم سعيد، شادي محمد، محمد فضل، محمد فليكس، أحمد سمير فرج، أحمد صلاح حسني، أحمد أبو مسلم”.

أبرز اللاعبين الذين لعبوا لبرازيل أفريقيا ثم انضموا للقلعة الحمراء: “خالد بيبو، عبد الله السعيد، أحمد حسن، شريف عبد الفضيل، أحمد حجازي، محمد بركات، إسلام الشاطر، أحمد فتحي، جون أنطوي، عمرو السولية، مروان محسن، عماد النحاس، سيد معوض”.

3_ الغائبين عن مباراة الاهلى والاسماعيلى
يفقد الاهلي في لقاء الليلة جهود نجمه النيجيري جونيور أجاي للإصابة في الركبة خلال مباراة تاونشيب ببتسوانا الأمر الذى تسبب في رفع أسمه من القائمة المحلية وقيد الجنوب أفريقيا بدلاً منه حيث تم وضع أجاي في قائمة الانتظار ، فيما ظل موقف حسام عاشور من لقاء الأسماعيلي مُعلقاً حتى الساعات الماضية بعدما تعرض لأصابة في الركبة في لقاء تاونشيب

ويغيب عن الدراويش أمام الأهلى ثلاثة نجوم محمد مجدى للإصابة وباهر المحمدى وعماد حمدى للإيقاف بعد الحصول على الانذار الثالث فى مواجهة المصرى الأخيرة بالدوري الموسم الماضى .

4_ مواجهة جزائرية فرنسية على الاراضى المصرية

مواجهة الليلة هى مباراة تقام على الاراضى المصرية وتجمع مدربان يظهران للمرة الاولى مع أنديتهم حيث يقود الاهلى الفرنسى كارتيرون بديلا لحسام البدرى ويقود الاسماعيلى الجزائرى خير الدين مضوى خلفاً للبرتغالى بيدرو .

5_ أكبر النتائج فى كلاسيكو الاهلى والاسماعيلى
حقق الأهلي الفوز الأكبر في تاريخ الكلاسيكو على الإسماعيلي في 1957-1958، عندما أمطر شباك الدراويش بثمانية أهدافٍ دون رد، سجل منها النجم الأسطوري للمارد الأحمر صالح سليم 7 أهداف.

و لم ينجح برازيل أفريقيا في رد الصاع للشياطين الحمر حتى الآن، لكنه فاز بالكلاسيكو في موسم 1963-1964 بأربعة أهدافٍ لهدف، وهذه النتيجة هي الأكبر للفريق الأصفر والأزرق على القلعة الحمراء.

https://youtu.be/N-koKxN7seA

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى