سياسة

بدء اجتماع مجلس الوزراء لاستعراض الأحداث الجارية

قنديل2

كتب – محمد الجالى

بدأ منذ قليل اجتماع مجلس الوزراء بكامل هيئته، برئاسة الدكتور هشام قنديل، لمناقشة عدد من التقارير الداخلية والخارجية، والقرارات المعروضة على المجلس.

وعلم  أن المجلس سوف يستعرض تقارير من عدة وزارات حول عمل جميع أجهزة ومرافق الدولة، ومدى تأثرها بالأحداث الجارية، وتأثيرها على مصالح المواطنين، ومن المقرر أن يبدأ المجلس أعماله بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء الذين لقوا حتفهم خلال الأيام الماضية، على خلفية الأحداث الجارية.

ويستعرض الاجتماع تقريراً من وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين، حول الوضع الأمنى، واحتياجات الشرطة لعودة الانضباط للشارع، وأيضاً حول الوضع فى محيط وزارة الداخلية ومجلس الوزراء والأماكن الحيوية والمحورية بالقاهرة والمحافظات.

كما يناقش المجلس مشروع قانون مقدم من الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، يقضى بتغليظ عقوبات التعدى على المستشفيات، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الأطباء والمرضى.

كما يستعرض الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان، القائم بأعمال وزير النقل، خطة الحكومة لتطوير السكك الحديدية، ومزلقانات السكك الحديدية، والقطارات، حتى لا تتكرر حوادث القطارات، وفى هذا الإطار يتابع المجلس ما تم فى ملف تعويض أهالى ضحايا حادث قطار أسيوط، حيث قررت الحكومة صرف تعويضات تقدر بـ50 ألف جنيه لأسرة المتوفى، و12 ألفا للمصاب فى الحادث الذى راح ضحيته نحو 52 تلميذا فى مركز منفلوط، إضافة إلى عدد من المصابين.

من جانب آخر، يناقش المجلس الترتيبات اللازمة، لعقد أول اجتماع لمجلس الوزراء بكامل هيئته على أرض سيناء قريباً.

وكان الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، قد طلب من وزراء الكهرباء والرى والزراعة والتنمية المحلية والمرافق والسياحة، ورئيس جهاز تنمية سيناء، ومندوب عن وزارة الإسكان، التوجه أمس الأول، الاثنين، إلى محافظة شمال سيناء، للوقوف على المشاكل التى تواجه الأهالى على الطبيعة، والتواصل مع المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى