أخبار الشرقيةسلايد

بدء امتحانات النقل والشهادات العامة بالشرقية 30 أبريل

بدء امتحانات النقل والشهادات العامة بالشرقية 30 أبريل
امتحانات النقل

كتب | شادي زعبل

كشف رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية عن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالنسبة لمراحل النقل والشهادات العامة .

وقال، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بصفوف النقل والشهادات العامة بالمحافظة ستنطلق 30 أبريل الجاري وحتى 16 مايو القادم.

وأضاف عبد الحميد، في تصريح اليوم الأحد، أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قد استعدت بتشكيل لجان للإشراف على أعمال الامتحانات ووضع الأسئلة بمختلف المراحل التعليمية، حيث تم التأكيد على واضعي الأسئلة أن تكون من المقررات التي تم تدريسها في الفصل الدراسي الثاني، وأن تكون واضحة وخالية من التعقيدات والغموض وألا تتناول موضوعات ذات توجهات سياسية.

وأوضح أنه تم إعداد المطابع السرية وتأمينها للحفاظ على سرية الامتحانات وعدم تسريبها، وكذلك تحديد أسماء المشاركين في أعمال لجان النظام والمراقبة والتصحيح وإخطارهم بخطابات على مدارسهم.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع مدير عام التأمين الصحي بالمحافظة الدكتور جمال سلامة على تزويد كل لجنة بطبيب وزائرة صحية؛ لمواجهة أية حالة مرضية مفاجئة بين الطلاب، كما تم تفعيل البروتوكول المبرم مع مديرية أمن الشرقية؛ وذلك لنشر الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة حول لجان الامتحان.

ولفت إلى عدم السماح بوجود أية سيارات بجوارها مع قيام خبراء المفرقعات والحماية المدنية بإجراء مسح شامل للجان؛ للتأكد من خلوها من أي أجسام غريبة قبل دخول الطلاب لها علاوة على تأمين خطوط سير السيارات التي تنقل أوراق الأسئلة والإجابات للشهادتين الابتدائية والإعدادية من وإلى اللجان.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى