أخبار مصرسلايد

الصحة: بدء تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا في هذا الموعد

موعد تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

موعد التطعيم بلقاح كورونا
موعد التطعيم بلقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن موعد بدء تطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاحات كورونا.

كونهم الفئات الأكثر أولوية واستحقاقًا وفقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بدايةً من غدًا الخميس الموافق 4 مارس 2021.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة يوم الأحد الماضي، عن فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في تلقي اللقاح، وذلك من خلال الموقع الالكتروني المخصص للحجز.

حيث يمكن بسهولة التسجيل من خلال رابط حجز لقاح كورونا في مصر من هنــــــــــــــــا

ونقلًا عن “بوابة أخبار اليوم” أشار مصدر مسؤول بوزارة الصحة أن عدد المسجلين للحصول على اللقاح على الموقع الإلكتروني تجاوز 100 ألف مواطن.

مؤكدًا على أنه سيتم إبلاغ من قاموا بالتسجيل، بالتوجه لأقرب مركز أو وحدة صحية لهم من الـ46 الذين خصصتهم الوزارة لتلقي اللقاحات للحصول على الجرعة الأولى من اللقاح.

مشيرًا إلى أن الأولوية في الحصول على اللقاحات ستكون للفئات الأكثر تضررًا، وهم أصحاب الأمراض المزمنة من المصابين بالأورام والفشل الكلوي وأمراض القلب أو مضاعفات مرضى السكري والضغط.

ومن ثم يجب عليهم عند الحضور للتطعيم إحضار التقارير الطبية الخاصة بهم، وسيتم متابعتهم باستمرار للاطمئنان على حالتهم حتى الحصول على لجرعة الثانية بعد 21 يوما، وبعدها تستمر متابعتهم.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى