أخبار الجامعة

بدء فعاليات دورة “تشخيص الأمراض النباتية” بزراعة الزقازيق

بدء فعاليات دورة تشخيص الأمراض النباتية بكلية الزراعة جامعة الزقازيق (3)

كتبت: دينا الصاوي

إنطلقت اليوم فعاليات اليوم الأول لدورة تشخيص الأمراض النباتية، المقرر استمرارها حتى يوم 10 نوفمبر ، بقاعة أمراض النبات بكلية الزراعة جامعة الزقازيق .

وذلك تحت رعاية المهندس علاء عفيفي، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، وفي إطار خطة التعاون المشترك بين مديرية الزراعة وكلية الزراعة؛ لتنفيذ دورات تدريبية للمهندسين ، وتحت إشراف وتنظيم “ماري عزمي”، مدير إداره التدريب بالمديرية.

حيث افتتح الدورة الدكتور “خالد جودة سليمان”، وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحدث عن أهمية دور القوافل والدورات التدريبية التى تقدمها الكلية للدارسين، كما تحدث عن أهمية هذه الدورة التي تعالج مشكلات الحاصلات الزراعية والاكتفاء الذاتي من المحاصيل؛ في الحفاظ على الثروات المادية لصالح مصر.

وكانت المحاضرة الأولى للدكتور “محمود محمد عطية”، رئيس قسم أمراض النبات بالكلية، وتحدث فيها عن أهمية تشخيص الأمراض النباتية ومسبباتها والأعراض، ثم تحدث الدكتور “محمد رضا تهامي”، أستاذ (الميكرو بولوجى) بالكلية، عن تشخيص الأمراض البكتيرية .

و بحضور المهندس “أشرف عبد المنعم”، مدير عام إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، بالإضافة إلى مجموعة من المهندسين الزراعيين من مختلف الإدارات الزراعية.

بدء فعاليات دورة تشخيص الأمراض النباتية بكلية الزراعة جامعة الزقازيق (2)

بدء فعاليات دورة تشخيص الأمراض النباتية بكلية الزراعة جامعة الزقازيق (1)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى