أخبار الرياضة

«بدلاً من تركي الشيخ» .. من هو رئيس هيئة الرياضة السعودية الجديد ؟ تعرف عليه

 

تركي

 

صدرت أوامر ملكية سعودية بتعيين الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بدلا من تركى آل الشيخ.

ولد عبد العزيز بن تركي، في مدينة الرياض، يوم 4 يونيو 1983م، وشارك في سباقات عدة للسيارات، وحقق مراكز مهمة فيها، وفاز ببطولة كأس تحدي “بورش جي تي 3” في عام 2012 م.

وهو الابن الثاني للأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، وحفيد الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، وتخرج في مدرسة الملك فيصل في الرياض في عام 2000، ودرس العلوم السياسية في جامعة الملك سعود من 2001 إلى 2003.

نجح عبدالعزيز بن تركى فى الحصول على درع فخري من الشركة العربية لتجارة المواد البترولية “آبسكو”، كما أنه السفير الرسمي لبرنامج “السلامة على الطريق” في السعودية.

في يونيه 2017 عين عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود نائبا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمرتبة الممتازة، ليصبح بذلك الرجل الثاني في الهيئة العامة للرياضة.

يعد أحد الرياضيين البارعين في مجال سباق السيارات وأحد أبطال هذه اللعبة في عدة محافل عالمية، حيث بدأت علاقته منذ وقت مبكر مع السيارات فتعلم في التاسعة من عمره قيادتها، إلا أن دخوله لعالم السباقات لم يكن وفق ترتيب معين أو تخطيط مسبق.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى