أخبار الشرقية

بديع: الاخوان لن ترشح أحد أعضائها أو أي مرشح إسلامي للرئاسة

1

أكد الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة لن ترشح أحد أعضائها في انتخابات الرئاسة, ولن ترشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أو أي مرشح لديه مرجعية إسلامية في تلك الانتخابات، لكنهم سيشاركون كافة القوي الوطنية في اختيار شخصية توافقية علي أساس قواعد لا تحابي أحدا وتحدد مواصفات الرئيس المصري القادم حرصا علي مصلحة مصر.

وشدد بديع في تصريحات للصحفيين الخميس إن مطالب الشعب المصري علي رأس أولويات الجماعة لاستعادة جميع حقوق الشعب الأساسية، والحفاظ علي حريته وكرامته، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير عيشة كريمة لكل مواطن، مؤكدا ان التحول الديمقراطي هو السبيل الوحيد لعودة حقوق الشعب المصري وكرامته.

وقال المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين ان موقف الإخوان من المجلس العسكري، باعتباره شريكا في حماية الثورة، واضح حيث إذا أخطأ يجب توجيهه ومحاسبته علي خطئه، وإذا أصاب يجب إعلامه بذلك مع عدم النيل من هيبة جيش الشعب المصري.

وأضاف بديع ان البرلمان المنتخب من حقه محاسبة كل مؤسسات الدولة وفي مقدمتها المؤسسة العسكرية ولا يمكن لأي مؤسسة أن تكون فوق سيادة الشعب غير أن البرلمان بيده تحديد ميزانية المؤسسة العسكرية عن طريق إنشاء لجنة خاصة يعدها لهذا .

وحول انشقاق عدد من شباب جماعة الاخوان المسلمين مؤخرا، أوضح مرشد الجماعة أن ما شهدته الجماعة مؤخرا من اختلافات وتخلي من الشباب والقيادات عن الالتزام بقرارات شوري الجماعة دليل علي حيويتها وصحتها، مشيرا إلي أن الإخوان جماعة مؤسسية ومن يخالف لوائح أي مؤسسة لا بد أن يكون للمؤسسة قرارها حياله.

وأوضح أن الإخوان وحزب الحرية والعدالة يتوافقان مع الجميع، ويلتزمون بالتحالف الديمقراطي بدليل عدم استئثارهم بمناصب مجلس الشعب جميعا، كما كان يفعل النظام البائد، وخوضهم الانتخابات علي منصب رئيس المجلس، والذي فاز فيه الدكتور محمد سعد الكتاتني برئاسة مجلس الشعب، وإجراء الانتخابات علي منصبي الوكيلين، وقد حصلا عليهما حزبا النور والوفد.

وحول مادار بينه وبين الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، قال الدكتور محمد بديع ان ” زيارة كارتر له في المركز العام للجماعة كانت بهدف نقل تخوفه إزاء ضعف مشاركة المرأة والشباب في البرلمان المصري بالإضافة إلي معرفة موقف الإخوان من الالتزام باتفاقية كامب ديفيد ‘ معاهدة السلام المصرية الاسرائيلية ‘ ولكنني سألته: أنت الوحيد الباقي ممن وقعوا علي هذه الاتفاقية, وذهب الآخران إلي محكمة العدل الإلهية فقل لي عن مدي رؤيتك لعدالة الاتفاقية، فأجاب كارتر بأن الفلسطينيين ظلموا بسبب هذه الاتفاقية كثيرا، فأجبته بأن الإخوان والشعب المصري كله لا ينقضون اتفاقية وعهدا، بل غيرهم من ينقض.”

وعن العمل الوطني، قال بديع إن الإخوان لديهم أكثر من مشروع لتقديم الخير للشعب كله, مضيفا أنه لم يكن هناك قانون يعرض علي البرلمان في العهد البائد إلا وقد أعد سلفا ولم تراع فيه مصالح الشعب ، ويجب أن تعدل الموازنة وتكون لصالح الشعب المصري.

وأضاف أن مصر أصبحت بلدنا جميعا, بمسلميه ومسيحييه، ومن شارك في الثورة ومن لم يشارك، من أجل حماية حضارة مصر الواعدة.

وعما تردد مؤخرا عن جماعة الامر بالمعروف .. قال بديع ان ” ما يسمي بهيئة الأمر بالمعروف يجب أن تتوقف فورا لما يترتب عليها من فزع من الاسلام “.

وأضاف إن الثورة السلمية أثبتت أن نتائجها عظيمة وتفوق نتائج ثورات العنف وعلي الجميع أن يعلم أننا أمام زمن الشعوب فإذا قالت الشعوب كلمتها يجب علي الجميع أن يحترم إرادتها، موضحا أن الإخوان المسلمين يهدفون إلي حمل الخير لكل الناس

المصدر : الاسبوع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى