مجلس النواب

برلماني : خطيب السويس لم يخرج عن موضوع الخطبة.. وعلى وزير الأوقاف التدخل

%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A

قال اللواء شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن الشيخ محمد عزت إمام مسجد التوبة بمحافظة السويس لم يخرج عن موضوع الخطبة الجمعة 3 فبراير والتى كان عنونها : الشهامة والنجدة وإغاثة الملهوف ولكن الحدث هو الذى فرض نفسه .

يأتى تصريح الجندى فى ظل القرار الذى أصدرته وزارة الأوقاف المصرية التحقيق مع إمام مسجد بمدينة السويس شرق البلاد بسبب حديثه خلال خطبة الجمعة عن حارس مرمى منتخب مصر لكرة القدم عصام الحضرى، حيث أحال الدكتور إبراهيم جمعة، مدير مديرية أوقاف السويس، محمد عزت، إمام مسجد التوبة للتحقيق بسبب خروجه عن الخطبة المكتوبة التى حددتها الأوقاف.

وأضاف عضو اللجنة الدينية : أنه لا يوجد أى ضرر ولا مسئولية على إمام المسجد لأنه ضرب مثل بشخصية مثلت مصر ونجحت فى مأموريتها، مشدد على أنه ضد التحقيق معه بالشكل الكامل، إذا كان هناك موضوع فرض نفسه ولا يخل بموضوع الخطبة فلا مانع من أن يتناوله الخطيب.

وأوضح الجندى أنه يجب على مديرية الأوقاف بمحافظة السويس أن تعرض الأمر، وعلى الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، أن يتعامل مع الموقف بموضوعية ولا يوقع أى جزاءات على هذا الخطيب.

وكانت وزارة الأوقاف قد نشرت على موقعها الإلكترونى مسبقاً عنوان خطبة الخطبة 3 فبراير ” الشهامة والنجدة وإغاثة الملهوف “وأكدت على جميع السادة الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى ، واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوى ،ونبهت باستبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى