سياسة

برهامي: السيسي الأجدر على قيادة الدولة.. ولكني سألتزم بقرار «النور»

الشيخ-ياسر-برهامى

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إنه يجد المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الأجدر على قيادة الدولة في المرحلة المقبلة، وذلك مع كامل احترامه للمرشح الرئاسي المنافس، حمدين صباحي، وفقًا لقوله.

وأضاف «برهامي»، في تصريحات، خلال لقائه ببرنامج «مصر الآن» الذي يذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، الجمعة، أن هذا القرار هو وجهة نظر شخصية تعبر عنه، ولكنها لا تمثل الدعوة السلفية أو الذراع السياسية لها المتمثلة في «حزب النور»، مؤكدًا أنه سيلتزم بقرار الحزب النهائي، حتى إذا كان مخالفًا لرأيه.

وتعقيبًا على فتواه بشأن عدم دفاع الزوج عن زوجته أثناء الاعتداء عليها، أكد نائب رئيس الدعوة السلفية، أن الفتوى تم اجتزاؤها، لأنها لا تجوز إلا في حالة تأكد الزوج من أنه سيُقتل لا محالة، ففي هذه الحالة يكون الدفاع عن الناس أبقى من الدفاع عن العِرض.

وكان «برهامي»، قد أصدر فتوى تبيح عدم وجوب الدفاع عن العِرض إذا ظن الزوج أنه سيُقتل على يد المعتدين الذين يريدون الاعتداء على زوجته، حفاظًا على حياته، وذلك نقلًا عن فتوى للإمام العز بن عبدالسلام، عن وجوب تسليم المال للصوص حفاظًا على النفس من القتل، على حد قوله.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى