خدماتسلايد

بطاقات الخصم المباشر .. مميزاتها وكيفية استخراجها

بطاقات الخصم المباشر
بطاقات الخصم المباشر

بطاقات الخصم المباشر هي إحدى أنواع البطاقات الائتمانية التي توفرها البنوك لإجراء debit card المباشر أو التعاملات المالية لمن يمتلك حساب بنكي بالعملات المحلية.

سواء كان حساب توفير أو حساب جاري، ولذلك ننشر لكم التفاصيل الكاملة الخاصة بهذه الطاقات وكل الأسئلة الشائعة في هذا الأمر.

بطاقات الخصم المباشر

ويتم خصم الأموال مباشرةً من الحساب البنكي، وذلك لحامل بطاقة الخصم المباشر، عند إجراء أي تعامل بهذه البطاقة، أما في حالة عدم توفر المبلغ المطلوب يتم رفض العملية.

وهناك مميزات للبطاقات ، أنها بطاقة عملية صغيرة الحجم وتشمل جميع أموالك ويمكنك حملها والتنقل بها بكل سهولة في كل مكان.

اقرأ أيضًا رسوم فتح حساب التوفير وكارت ميزة في عدد من البنوك

الأمان، حيث تعد من مميزاتها أنها لا تتعرض لمخاطر التلف أو السرقة كالأمول حتى وإن سرقت فلا يمكن الاستفادة منها دون معرفة الرقم السري ويمكنك التواصل مع خدمة العملاء لإيقافها، ويتم استخراج بدل تالف منها.

ومن الممكن أن تتعرف على المبالغ المالية التي تم سحبها من البطاقة أو تواريخ السحب من خلال لوحة التحكم بالبطاقة، ويتم منح حاملي الخصم المباشر الكثير من الامتيازات مثل الخصومات والعروض الحصرية الخاصة بالمتاجر الشهرية وشركات الطيران.

ومن أمثلتها بطاقة فيزا الخصم المباشر من البنك الأهلي القطري، ويتم الحصول على البطاقة عن طريق فتح حسابات توفير في البنك وتسديد ملغ 100 جنيه.

بطاقة الخصم المباشر فيزا أو ماستر كارد من البنك الأهلي المصري.

يتم الحصول عليها عند فتح حساب بالبنك بالعملة المحلية، وفي حالة فتح حساب توفير تقوم بدفع مبلغ إيداع 1000 جنيه في الحساب.

4 خطوات لاستعادة البطاقات الائتمانية في حال سحبها داخل الماكينة 2
بطاقات الخصم المباشر

وذلك حتى يتم استخراج البطاقة ويمكن سحب المبلغ بعد ذلك ، وتكون البطاقة صالحة للعمل بها لمدة خمس سنوات منذ صدورها ، ويمكن استخدامها في المعاملات التي تتم عبر الانترنت.

بطاقة الخصم الفوري(فيزا-ماستر كارد) من بنك مصر، ويتم الحصول عليها عند فتح الحساب بالبنك بالعملة المحلية، وفي حالة فتح حساب توفير يلزم، إيداع مبلغ 500 جنيه في الحساب ويتم استخراج البطاقة ويمكن سحب المبلغ بعد ذلك.

وتكون البطاقة صالحة للعمل بها لمدة 5 سنوات منذ صدورها ويمكن استخدامها في المعاملات التي تتم على الانترنت.

بطاقة الخصم من شركة ماستر كارد، وتوفر الشركة العديد من بطاقات الخصم بفئات مختلفة والتي تمكنك من إجراء كافة التعاملات اليومية بكل سهولة كما أنها تتميز بنظام إخلاء المسئولية والذي يمكن من خلال التعامل على الانترنت بشكل آمن .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى