أخبار الجامعةسلايد

بطلان انتخابات نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق

58961

متابعة | ايمان مهنا

قضت محكمة القضاء الإدارى، اليوم الأحد، برئاسة المستشار مختار جبر، ببطلان انتخابات نادى أعضاء هيئة التدريس جامعة الزقازيق بسبب وجود أخطاء ومخالفات إدارية فى عملية الاقتراع، على أن يتم إعادة الانتخابات مرة أخرى باختيار 15 عضوا لتشكيل مجلس إدارة النادي.
كان الدكتور عاطف عامر أقام الدعوى رقم 3088 استنادا لوجود أسماء مضافة بخط اليد على الكشوف المرسلة من الكليات ووجود توقيع لأعضاء غير مشتركين بكشوف الجمعية العمومية وقيام أعضاء هيئة التدريس بالتوقيع نيابة عن آخرين وعدم وجود توكيل بذلك وبعض الكشوف غير ممهورة بخاتم البريد والأخرى لا يوجد ختم البريد بها، ما يفيد بعدم إخطار كل الأعضاء المسجلين بالجمعية العمومية وكذلك إضافة لأصوات باطلة للناجحين.
تم إرسال محضر الجمعية العمومية بدون استيفاء وتمت إعادته مرة أخرى لاستكماله، ولم يتم الرد على الشئون الاجتماعية بالأوراق المطلوبة خلال 30 يوما، ما يخالف حكم المادتين 25-26 من القانون رقم 84 لسنة 2002، وهذه المخالفات تهوى بالقرار المطعون عليه إلى درجة البطلان.
جدير بالذكر أن الدكتور عزازى على عزازى المحافظ السابق حذر من بطلان الانتخابات فى إبريل الماضى، إلا أن مجلس إدارة النادى برئاسة الدكتور السيد عبد النور القيادى الإخوانى قدم استشكالا فى القرار وطالب بانتظار حكم المحكمة.

المصدر | اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى