أخبار العالم

بعد عبور طفل لإيطاليا لإنقاذ شقيقه مريض السرطان.. وزير الصحة يعرض علاجه

بعد عبور طفل لإيطاليا لإنقاذ شقيقه مريض السرطان

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أنه بالبحث والتقصى، تأكد عدم تقدم أسرة فريد محمود من محافظة كفر الشيخ، والمصاب بسرطان الدم، بطلب للعلاج على نفقة الدولة، كما أن اسمه لم يوجد بمراكز العلاج بالمحافظة، مناشدا أسرته بضرورة الاتصال فورا بمكتبه شخصيا على أرقام  ٠٢٢٧٩٤٠٥٢٦ ، ٠٢٢٧٩٤٠٢٣٣، وسيقوم بالتواصل معهم شخصيا لعلاجه فورا على نفقة الدولة.

جاء ذلك على خلفية تصريحات شقيق “فريد” من جزيرة لامبيدوزا بإيطاليا، بعد أن وصل إليها عن طريق الهجرة غير الشرعية، بحثا عن علاج لـ ” فريد” المريض بسرطان فى الدم.

وأوضح وزير الصحة ، فى بيان، أن علاج “فريد” على نفقة الدولة يأتى فى إطار النظام العام لعلاج المرضى المصريين، مشيرا إلى أن علاج مرضى الأورام وسرطان الدم مدرج بقائمة العلاج على نفقة الدولة، التى تولى لها وزارة الصحة اهتماما بالغا، حيث تم خلال الفترة من يوليو 2015 حتى يوليو 2016، علاج 5 آلاف 846 مريضا، بتكلفة بلغت 23 مليونا و139 ألف جنيه ، كما تم علاج 100 ألف مريض أورام، بتكلفة بلغت 771 مليونا و177 ألف جنيه، خلال ذات الفترة.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن هناك 9 مراكز لعلاج الأورام وسرطان الدم تابعين للوزارة، بالإضافة إلى جميع المراكز بالمستشفيات الجامعية والتى تقدم الخدمة لمرضى الأورام.

ووجه وزير الصحة الشكر للسلطات الإيطالية على ما أبدوه من اهتمام بالطفل وأسرته ، وإعلان استعدادهم لتقديم المساعدات اللازمة لأسرة الطفل.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى