منوعات

بالفيديو .. أقوى 10 قوات بحرية بالعالم لعام 2016

image3

 

كتب | أحمد سمير

القوات البحرية هي تلك المنوط بها حماية سواحل الوطن، والقتال داخل البحر ومهاجمة سفن وشواطئ العدو  .

تتكون القوات البحرية من مدمرات وبوارج وغواصات وحاملات الطائرات، لتكوين أسطول بحري متكامل.

يذكر أن القوات البحرية ممكن أن يقتصر مجالها على المياه الإقليمية الخاصة بسيادة الدولة، أو تصنف من فئة المياه الزرقاء، التي يمكنها القتال في المحيطات، وبعيدا عن شواطئ دولتها .

إليك قائمة بأفضل 10 قوات بحرية في العالم لعام 2016

10- كوريا الجنوبية

تتكون من 130 سفينة حربية بالإضافة إلى 10 مراكب برمائية، مدعومة بـ20 سفينة احتياطية للطوارئ، وتسعى كوريا الجنوبية لتحديث قواتها لتصنف ضمن فئة المياة الزرقاء .

9- القوات البحرية الهندية

تسعى أيضا لتصبح ضمن فئة المياة الزرقاء، وتتكون من عدة سفن برمائية وسفن حربية كبيرة وحاملات طائرات، بالإضافة إلى غواصة نووية وأكثر من 10 مدمرات ، ولكن مايميزها هو عدد جنودها حيث يبلغ أكثر من 58 ألف شخص .

8- القوات البحرية الصينية

تمتلك الصين قوتان بحريتان منفصلتان، تقوم القوة الأولى بحماية المياة الإقليمية ومحاربة القراصنة والتهديدات العدائية فيها،وتتكون من 45 سفينة حربية، يقوم بتشغيلها 38 ألف شخص، أما القوة البحرية الثانية فتحتل المزكر الثالث .

7- القوات البحرية الفرنسية

تعتبر أحد أكثر القوات البحرية تطورا حيث تمتلك أحدث الأسلحة والمعدات،، تأسست عام 1624 لذلك تعد أحد أقدم القوات البحرية، تضم 98 سفينة قتالية و10 غواصات تعمل بالطاقة النووية أربعة منهم قادرة على إطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات .

6- القوات البحرية البريطانية

تتكون من 97 سفينة حربية بالإضافة إلى عدة حاملات طائرات، وأكثر من 37ألف عنصر مدرب .

5- القوات اليابانية

تأسست بعد الحرب العالمية الثانية ،كما تمتلك أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا التسليح، حيث تمتلك 114 سفينة مقاتلة يعمل على تشغيلها 45 ألف شخص .

4- القوات البحرية الإيطالية

على الرغم من صغر حجم القوات البحرية الإيطالية ،إلا أنها شاركت في الأونة الأخيرة في عدة مهام كالبحث والإنقاذ وعمليات حفظ السلام، كما أنها من القوات القليلة حول العالم التي تمتلك معدات محلية الصنع، وتمتلك 60 سفينة حربية و36 ألف شخص مدربين على أحدث المعدات والأسلحة .

3- القوات البحرية التابعة لجيش التحرير الشعبي (القوة الصينية الثانية)

تأسست عام 1950، تتكون من 500 سفينة حربية والعديد من الغواصات، وتضم ما يقرب من 290 ألف عنصر مدرب .

2- القوات البحرية الروسية

تمتلك 282 سفينة مقاتلة يتم تشغيلها بما يقرب من 140 ألف شخص مدرب، تتوزع هذه القوات على أربعة أساطيل.

1- القوات الأمريكية

بعد الحرب العالمية الثانية أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك أقوى وأضخم قوة بحرية على مستوى العالم، حيث تمتلك 280 سفينة حربية و 70 غواصة، وتمتلك البحرية الأمريكية الآن 6 أساطيل أساسية للخدمة واحد أحتياطي .

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى