أخبار العالمأخبار مصرسلايد

إجلاء المصريين بأوكرانيا خلال 72 ساعة بسبب الحرب

إجلاء المصريين بأوكرانيا خلال 72 ساعة
إجلاء المصريين بأوكرانيا خلال 72 ساعة

بدأ أبناء الجالية المصرية في اوكرانيا من الراغبين في العودة إلى مصر في تسجيل بياناتهم الكترونيا على موقع السفارة المصرية بأوكرانيا. حيث تقوم السفارة حاليا بحصر اعداد الراغبين في العودة من الطلاب والمهاجرين، والبالغ عددهم 7000 مصري .

وأكدت مصادر مسؤولة أن إخلاء الجالية المصرية من أوكرانيا سيتم خلال الـ72 ساعة المقبلة.

إجلاء المصريين بأوكرانيا خلال 72 ساعة

وشددت السفارة المصرية على المواطنين، الالتزام بالمنزل والتواصل الكترونيا لحين انهاء كل الإجراءات الأمنية، ضمانا لخروجهم من أوكرانيا وعودتهم إلى مصر سالمين.

دعت السفارة المصرية بالعاصمة في كييف رعاياها في أوكرانيا بعدم الخروج من المنازل لحين استقرار الأوضاع، على وقع “العملية العسكرية” الروسية هناك.

وطالبت السفارة المصرية بأوكرانيا رعاياها، في بيان عبر صفحتها على فيسبوك، بالاحتفاظ بمستندات إثبات الشخصية، ومتابعة التعليمات الصادرة من السلطات الأوكرانية لحين استقرار الأوضاع.

وجاء في البيان: “السفارة ستقوم بموافاة أبناء الجالية بأية تعليمات إضافية من خلال الموقع”.

وعلى الجانب الآخر؛ تتابع وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، بشكلٍ متواصل موقف الجالية المصرية في أوكرانيا، بالإضافة إلى التواصل مع رؤساء الجالية والدارسين المصريين هناك.

وبحسب بيان وزارة الهجرة؛ فإنَّ الوزارة شكّلت غرفة عمليات مخصصة لمتابعة موقف الجالية المصرية بأوكرانيا في ظل المستجدات والمتغيرات المتلاحقة.

وأوضحت الوزيرة المصرية، خلال البيان، أنَّ مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج، يتواصل أيضًا مع الدارسين المصريين بأوكرانيا والمتواجدين بعدة مدن مختلفة، للاطمئنان على أوضاعهم في ضوء المتغيرات الطارئة على الوضع هناك.

وأشار البيان إلى أنَّه “يتم التواصل مع الوزارات المعنية حول الحلول البديلة للطلبة بما يضمن الحفاظ على حياتهم أولًا وتوجيههم للبعد عن المناطق الخطرة”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى