أخبار الشرقية

بعد مرور 3 سنوات على تعاقدهم … تجاهل مطالب 600 طبيب بيطري بالشرقية

1

متابعة | محمد عسله

سادت حالة من الغضب بين الأطباء البيطريين المتعاقدين مع مديرية الطب البيطرى بمحافظة الشرقية لتجاهل مطالبهم فى التعيين ، حيث مرت 3 سنوات على تعاقدهم ولم يتم تثبيتهم.

وقالت الدكتورة «صفيه محمد» إنهم متعاقدون على صندوق المجازر بمديرية الطب البيطرى منذ 3 سنوات ولم يحصلوا على راتبهم ولم يُثبتوا.

وأضاف الأطباء أنه بعد مرور 3 سنوات على تعاقدهم قاموا بالتوجه إلى مديرية التنظيم والإدارة بالزقازيق للسؤال عن إجراءات وميعاد التثبيت بعد تصريح الجرائد الرسمية أنه سيتم تثبيت جميع العمالة المتعاقدة بالدولة في عام 2015، وكان رد المديرية عليهم بأنه لن يتم تثبيت سوى المتعاقدين حتى تاريخ 8 فبراير 2012 فقط على دفعتين الأولى فى شهر يوليو 2015، والثانية فى شهر يناير 2016 ولن يتم اتخاذ أي إجراءات لتثبيت المتعاقدين بعد 8 فبراير 2012.

وأضافت الدكتورة «رضوى محمود» أن الأطباء المتظلمين ذهبوا إلى مكتب المحافظ الدكتور «رضا عبدالسلام » حيث تمكنوا من مقابلته بعد محاولات عديدة وشرحوا للمحافظ المشكلة وأبعادها وقدموا شكوى حملت رقم 2164/14/6 حيث تم تصديرها مباشرةً لمديرية الطب البيطرى بالشرقية للرد عليها إلا انه لم يحدث أي جديد حتى الآن.

وطالب الأطباء محافظ الشرقية بالبحث القانوني في موضوعهم ، مؤكدين أنه لم يتم حظر التعاقد على الصناديق الخاصة إلا فى 28 يونيو 2013 أى أنهم خارج الحظر لأنهم متعاقدون قبل ميعاد قرار الحظر بأكثر من عام، موضحين أنه تم استبعاد أكثر من 600 طبيب وطبيبة يجب تثبيتهم.

واختتموا حديثهم موضحين أن عملهم مهم وعدم تعيينهم أو تعيين الدفعات التى تليهم يتسبب فى حدوث كوارث كل فترة خاصة بعد انتشار ظاهرة ذبح الحميروبيعها للمواطنين على أنها لحوم أبقار ومواشى ، كما أن عدم الاستعانة بهم يتسبب فى تفشي الكثيرمن أمراض العصر وعدم الرقابة بصورة جدّية على محلات بيع الحوم والمطاعم.

لا

المصدر | الشرقية توداي

زر الذهاب إلى الأعلى