أخبار الشرقية

بكار: الدعوة السلفية تجتمع مع أبو إسماعيل فى إطار مبادرة مرشح إسلامى واحد

كتب – سمير السيد

أعلن نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور، أن قيادات حزبه بدءوا ظهر اليوم الإثنين اجتماعا ضم مجلس إدارة الدعوة السلفية مع مرشح الرئاسة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.

ويأتى الإجتماع فى إطار مبادرة الدعوة السلفية، لتوحد الهيئات والجماعات الإسلامية، والأحزاب ذات المرجعية الإسلامية، للتوحد خلف مرشح رئاسى إسلامى واحد.

وقال بكار – فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” – إن جماعة الإخوان المسلمون والجماعة الإسلامية، وافقتا على مبادرة الدعوة السلفية، مشيرا إلى أن التواصل مع الأزهر الشريف ما زال قائما للإنضمام إلى هذه المبادرة.

وتضم هذه الهيئات والجماعات والأحزاب المستهدفة من المبادرة، كل من الأزهر الشريف، وجماعة الإخوان المسلمين، وجماعة أنصار السنة المحمدية، والجماعة الإسلامية، والجمعية الشرعية، وجماعة دعوة الحق، والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، ومجلس شورى العلماء، والدعوة السلفية، وأحزاب الحرية والعدالة، والنور، والبناء والتنمية، والأصالة.

من جهته نفى الدكتور أحمد خليل خير الله عضو الهيئة العليا للحزب والمتحدث باسم كتلتها البرلمانية، أن يكون أصدر أى تصريح لتأييد أحد المرشحين على حساب مرشح آخر، مشددا – فى صفحة الحزب على “فيس بوك” – على إلتزامه بسياسة الحزب في عدم إعلان المرشح الذين يقوم الحزب بدعمه قبل إغلاق باب الترشح، وفى إطار المبادرة التي أطلقها العلامة الدكتور محمد إسماعيل المقدم.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى