سياسة

بكار: بعض الأحزاب تمارس الإقصاء أكثر من الإخوان.. ولم يتعلموا شيئا من درس 30 يونيو

nader1619

اعتبر نادر بكار، مساعد رئيس حزب «النور» لشئون الإعلام، انسحاب عمرو موسى من تحالف «الأمة المصرية»، الذى كان يسعى لتشكيله مع عدد من الأحزاب السياسية، يؤكد صحة رؤية «النور» بعدم التسرع فى تشكيل تحالف انتخابى، نظرا لصعوبة المشهد السياسى الحالى.

وأضاف بكار أن الحزب يقدر مجهودات موسى فى لم شمل الأحزاب السياسية، وأن أسباب انسحابه ترجع إلى أن «بعض الأحزاب غير قادرة على الاتفاق على العمل بأجندة مشتركة، وليس لها رصيد فى الشارع، ولا تجيد إلا الهجوم على الأحزاب الأخرى».

وانتقد بكار قيام تحالف الأحزاب المدنية على أساس المصالح الشخصية، وعدم العمل فى خدمة الوطن، مشيرا إلى أن «بعض الأحزاب تمارس الإقصاء أكثر من جماعة الإخوان مع الأحزاب الأخرى، ولم يتعلموا شيئا من درس 30 يونيو».

ومن جانبه قال المهندس جلال مرة، أمين عام حزب «النور»، إنه فى ظل الحالة السياسية التى تمر بها الدولة المصرية نحتاج إلى تحالف انتخابى وسياسى، يقدم المصلحة الوطنية على كل المصالح الشخصية، وعدا ذلك لن يكون سوى الاحتقان.

وأضاف مرة فى بيان له أمس، أن التحالفات التى لا تقوم على أساس تقديم مصلحة مصر العليا على المصالح الشخصية مصيرها سيكون الفشل.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى